عاصفة هوجاء تفرض حظر تجول و تغرق أحياء بسكيكدة في الظلام
شهدت مدن ولاية سكيكدة ليلة الخميس إلى الجمعة، هبوب رياح هوجاء تسببت في سقوط أشجار، و أسلاك كهربائية، مما أدى إلى انقطاع التيار عن  معظم البلديات، بالإضافة إلى سقوط أسقف وجدران منازل هشة، كما فرضت الرياح القوية حظر تجول نتيجة خوف المواطنين من أي مكروه قد يلحق بهم.  
وحسب ما علمنا من مصالح الحماية المدنية فإن الرياح تسببت في سقوط خيوط أسلاك وأشجار بكل من حي واد الوحش، القطب الإداري، بني مالك، حمادي كرومة صالح بوالشعور والمنطقة الصناعية الصغرى التي عاش سكانها رفقة سكان  أحياء بوعباز و الماتش ليلة عصيبة خوفا من تطاير الأسقف القصديرية لمنازلهم.
و ذكر مواطنون في اتصالهم بالنصر بأنهم قضوا ليلة بيضاء ولم يعرفوا طعم النوم، إلى جانب ذلك بدت شوارع المدن خالية من المواطنين وفقدت حركيتها المعهودة في الليل، حيث فضل السكان البقاء داخل المقاهي أو في المنازل خوفا من أي مكروه قد يلحق بهم وهذا ما لاحظناه بشوارع بلدية عاصمة.
حركة تنقل حافلات نقل المسافرين كانت متذبذبة بعدما فضل العديد من السائقين تأجيل موعد انطلاق الرحلات إلى حين هدوء الرياح التي تسبب أيضا في انقطاع الكهرباء عن غالبية بلديات الولاية، مما أثار استياء كبير لدى المواطنين خاصة بالنسبة للعائلات التي تزامنت العاصفة مع مواعيد أعراسها.
ببلدية أمجاز الدشيش ألحقت الرياح أضرارا مختلفة بالمنازل الهشة بحي عرب سطيحة تمثلت في انهيار جدران، واقتلعت أسقف  القرميد و القصدير مما جعل أصحاب المنازل المتضررة يتجمعون صباح أمس داخل الحي للمطالبة بتدخل السلطات المحلية وتمكينهم من مساعدات لإعادة ترميم منازلهم.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى