الـدرك يحـقــق مع منـتـخــب ببلــديــة بوزيــنــة في قـضــيــة عـقــارات
فتحت مطلع الأسبوع الجاري، مصالح الدرك الوطني للفرقة الإقليمية ببلدية بوزينة جنوب شرقي ولاية باتنة، تحقيقا مع أحد المنتخبين بالمجلس البلدي، حول الاعتداء على وعاء عقاري بتمرير قنوات المياه و كوابل كهربائية لربط ملكية خاصة بشبكتي الماء و الكهرباء، فوق أرضية مخصصة لإنجاز دار صيانة للطرقات خاصة بمصالح الأشغال العمومية.
 وذكرت مصادرنا أن تحقيقات الدرك مع عضو المجلس الشعبي البلدي، جاءت على إثر شكاوي حول الاعتداء على عقارات ملك للدولة موجهة لإنجاز مشاريع عمومية.
ذات المصادر، أشارت إلى تحرير مصالح الدرك لبلدية بوزينة محضر مخالفة قبل أشهر قامت بعدها بإحالته على العدالة، ضد ذات المنتخب حول الاعتداء على قناة رئيسية لتزويد الثانوية الجديدة حسين ايت أحمد بالمياه، و ربط القناة بملكية خاصة بعد شقه للطريق، و هو الأمر الذي كان رئيس بلدية بوزينة قد وقف عليه و قام بتحرير مخالفة في شأنه و بإبلاغ مصالح الدرك بالقضية، التي قامت بدورها بتحرير محاضر مخالفة ضد المنتخب بالبلدية.
يذكر أن بلدية بوزينة عرفت في وقت سابق خلافات بين المير ومنتخبين بالمجلس، ما أدى إلى تعطل المصادقة على مداولات و مشاريع تنموية، بسبب صراعات حول توجيه المشاريع عبر التجمعات السكانية، و كذلك حول فوترة المياه والقضاء على ظاهرة الربط العشوائي بشبكة المياه واستغلالها في النشاط الفلاحي.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى