وزير السياحة يُدشن اليوم فندق الشيراطون بعنابة
من المنتظر أن يشرف اليوم الخميس وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عبد الوهاب نوري، على تدشين فندق الشيراطون بعنابة، قبل وضعه حيز الخدمة بصفة رسمية مع بداية السنة الجديدة، للشروع في استقبال الحجوزات.
وعكفت إدارة فندق شيراطون عنابة خلال الأسابيع الأخيرة على القيام بالتجارب الأولية قبل استقبال الجمهور، بالتزامن مع إنهاء عملية توظيف طاقم الفندق، وإجراء المقابلات الخاصة بذلك عن طريق الوكالة المحلية للتشغيل، وأشارت مصادرنا إلى أن إدارة فندق شيراطون عنابة، اصطدمت بانعدام اليد العاملة المؤهلة رغم استقبالها قرابة ألف مرشح للتوظيف، أودعوا ملفاتهم على مستوى الوكالة المحلية، لشغل 392 منصب عمل مباشر ضمن 121 تخصصا.
و أمام العجز في توفير اليد العاملة المؤهلة فتحت إدارة الفندق المجال لاستقبال السير الذاتية بحثا عن عاملين محترفين بولايات أخرى خارج عنابة، كما أخضعت الناجحين في مقابلة التوظيف لفترة تربص حاليا، إلى غاية الافتتاح الرسمي مطلع العام المقبل.  
ونجحت شركة الاستثمار الفندقي (أس.آي.أتش) مع شركة الإنجاز الصينية، في إنهاء الأشغال في الآجال المحددة، بعد تدارك التأخر المسجل في المشروع، الذي تفوق مساحته الإجمالية 42 ألف متر مربع، يضم برجا من 21 طابقا، مع مطاعم بانورامية، مكاتب أعمال و شقق إقامية، كما يتوفر على 201 غرفة و15 جناحا و مسبحا، بالإضافة إلى أماكن للراحة والترفيه، وقاعة مؤتمرات كبرى مغطاة، إلى جانب حظيرة لركن السيارات تتسع لـ 255 مركبة، ومستودع تحت الأرض يتسع لـ51 سيارة.
وقد أعطت المساحات الخضراء المحيطة بالفندق إلى جانب عمليات التهيئة الخارجية منظرا جماليا غيّر وجه المنطقة المجاورة لساحة الثورة بوسط مدينة عنابة، كما تنازلت السلطات المحلية على التجمع السكني المتواجد داخل محيط الفندق، ومن المنتظر ترحيل السكان من العمارات للانطلاق في عملية تهيئتها، و تخصيص الشقق كسكنات وظيفية للإطارات المسيرة للفندق.
و يعتبر فندق الشيراطون مكسبا لقطاع السياحة بولاية عنابة، التي كانت تفتقد لهذا النوع من الفنادق ذات 5 نجوم، حيث قدرت قيمة الاستثمار 13 مليار دينار،  و حددت مدة إنجازه بـ 36 شهرا، حيث تم وضع حجر الأساس للانطلاق في الإنجاز، من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال بتاريخ 7 فيفري 2013.               
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى