6 ســنـوات ســـجـنـا لــخـمـســـة مــتـهـمـيـن بالانــخــراط في جـماعـة إرهــابـــية
أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة، أمس، أحكاما بالسجن النافذ لمدة 6 سنوات في حق 5 أشخاص متهمين بالانخراط في جماعة إرهابية بولاية خنشلة، فيما تمت تبرئة 3 مشتبه فيهم آخرين.
وقائع القضية تعود إلى نهاية سنة 2010، و بناء على معلومات تلقتها مصالح المركز العسكري الجهوي للتقصيات بالناحية العسكرية الخامسة، تم إيقاف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 33 و 52 سنة، على مستوى دائرة أولاد رشاش بولاية خنشلة، و ذلك عندما كانوا على متن سيارة نفعية مغطاة، و كانوا متجهين للالتحاق بمعاقل الجماعات الإرهابية المسلحة، و قد ضبطت بحوزتهم هواتف نقالة و شرائح لمتعاملي الهاتف النقال و حقن طبية و مناشير حديدية و قارورة «ماستيك» تستعمل في صناعة القنابل التقليدية، إضافة إلى بعض المواد الغذائية و أغراض أخرى.
و استغلالا للمعلومات المتحصل عليها من طرف العناصر التي تم توقيفها، تواصلت التحقيقات بغرض الكشف عن باقي الأشخاص الذين لهم علاقة بالقضية، حيث تم توقيف أحد المشتبه فيهم على مستوى منطقة مراح بالصحراء الميتة بخنشلة، فيما تم لاحقا توقيف شخصين أخرين، مشتبه فيهما في نفس القضية.
و خلال التحقيق مع جميع المتهمين، الذين ينحدر غالبيتهم من ولاية خنشلة، تبين أن بعضهم لديهم أقارب ضمن الجماعات الإرهابية، و كانوا على اتصال بهم من أجل الالتحاق بمعاقل الإرهاب، كما أن عددا منهم مسبوقون في قضايا تتعلق بالإرهاب، و قد أنكر جميع المتهمين و عددهم ثمانية، التهم الموجهة إليهم خلال جلسة المحاكمة، كما نفوا التصريحات التي أدلوا بها سابقا أمام الضبطية القضائية. و قد التمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة المؤبد في حق جميع المتهمين.                           ق.م

الرجوع إلى الأعلى