05 سنـــــــوات سجــــــنا لتاجــــر و حــــلاق حاولا اختـــطاف تلميــــــذة
أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة نهاية الأسبوع، متهمين اثنين، بعقوبة خمس سنوات سجنا نافذا، عن تهمة جناية محاولة اختطاف قاصر لم تكمل 18 سنة بالعنف، و يتعلق الأمر بحلاق (م.ح) 23 سنة و تاجر (م.و) 22 سنة و هما أبناء عم حاولا اختطاف تلميذة من أمام ثانوية الشهيد مصطفى بن بولعيد بباتنة.
وقائع الحادثة تعود إلى بداية شهر فيفري من السنة الماضية حيث وقعت مواجهات دامية بين المتهمين الاثنين و معهم شقيق المتهم الحلاق وهو طفل قاصر و بين أفراد عائلة أخرى بسبب معاكسة طفلة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة و محاولة اختطافها بالعنف و هي ابنة أحد المتشاجرين، قبل أن تتدخل مصالح الأمن الحضري الأول و تقوم بتوقيف جميع المتشاجرين.
و تبين خلال التحقيق حول سبب الشجار، بعد سماع الطفلة (هـ.ب) 15 سنة  أنها تعرضت لمحاولة اختطاف حيث أكدت بأنها عندما كانت متوجهة للدراسة بثانوية مصطفى بن بولعيد مترجلة توقفت عندها سيارة تجارية  كان على متنها ثلاثة أشخاص وهم المتهمون في القضية ثم نزل مرافق السائق و طلب منها التحدث إليه لكنها لم تعره اهتماما حسب تصريحاتها، ليحاول عندها هو ومرافقاه جرها عنوة لإرغامها على الركوب في السيارة، وأضافت بأنها أخبرت والدها أن أحد الأشخاص كان يعاكسها. و قد تزامنت محاولة اختطاف الفتاة  مع مرور شقيقها وأحد جيرانها بالمكان فدخلوا في مواجهات مع الشبان الثلاثة الذين كانوا على متن السيارة ليتدخل عقب ذلك والد الفتاة أيضا، و قد صرح للمحققين أنه عند قدومه للمكان بعد أن أعلمه ابنه بالحادثة لم يجد أحدا فرافق ابنته إلى الثانوية، مؤكدا أنه عند خروجها عاد المعتدون و معهم أشخاص آخرون ليعترضوا سبيلها لكن ذلك تزامن مع تدخل الشرطة التي أوقفتهم. و أكد شقيق الفتاة و جاره الذي كان متواجدا معه، بأنهما تدخلا إثر اتصال الفتاة التي أخبرت شقيقها بأنها تتعرض لمحاولة ترصد واختطاف. و قد نفى المتهمان التاجر و الحلاق ما نسب لهما من محاولة اختطاف وصرحا بأنهما دخلا في مواجهات مع أفراد عائلة الفتاة بسبب تعرض شقيق أحدهما و هو طفل قاصر إلى اعتداء بالضرب، تسبب له في نزيف، فما كان منهم إلا البحث عن الفاعلين لمعرفة أسباب الاعتداء. و جاء في تصريحات المتهمين تعرضهما للاعتداء بالأسلحة البيضاء، و نفيا ما جاء على لسان الفتاة فيما تعلق بمحاولة اختطافها.                    يـاسين/ع 

الرجوع إلى الأعلى