توزيع 280 سكنا اجتماعيا ببلديتي الشقفة و العنصر
تم أمس توزيع مفاتيح 130 مسكنا اجتماعيا ببلدية الشقفة ، كما تم توزيع 150 مسكنا ببلدية العنصر، منها مئة شقة بمنطقة لمحارقة، و 50 بقرية لعرابة، و أشار والي جيجل العربي مرزوق أثناء تسليمه المفاتيح للمستفيدين؛ إلى وجود برنامج سيمتد طيلة الشهرين المقبلين لتوزيع سكنات في عدد من البلديات أغلبها بمناطق جبلية.
و اغتنم مواطنون بالبلديتين فرصة لقاء المسؤول الأول بالولاية لطرح مشكلة غياب الغاز الطبيعي عن حي 300 مسكن بمنطقة براك في بلدية قاوس، كما طالبوا ببناء مجمع مدرسي في المنطقة، حيث أصبح التلاميذ يعانون بشكل يومي من بعد مؤسستهم التربوية، و أشاروا إلى وجود اكتظاظ في الأقسام، متسائلين عن سبب تجميد مشروع إنشاء مجمع مدرسي بالتجمع السكني الذي يقيمون فيه.
 و في رده على تلك الانشغالات  أكد والي جيجل وجود مشروع لتزويد سكنان منطقة براك بالغاز الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة، و أوضح مدير الطاقة للنصر بأن الأحوال الجوية عطلت انطلاق مشروع ربط 500 مسكن بالمنطقة بشبكة الغاز، و هي العملية التي كان من المقرر أن تنطلق أشغالها قبل يومين، و بالنسبة إلى تجسيد مشروع المجمع المدرسي، أشار الوالي بأنه سيتم النظر في إمكانية تجسيده خلال السنوات المقبلة حسب الأولويات في المنطقة.
و بمنطقة لعرابة ببلدية العنصر، طرح مواطنون  أيضا مشكلة غياب الغاز الطبيعي بسكناتهم، مما يدفع بغالبيتهم إلى اقتناء قارورات غاز البوتان من مناطق بعيدة، كما أشاروا إلى تذبذب في تزويدهم بالمياه الصالحة للشرب، و إلى عدم صلاحيتها للاستعمال.
و قد أكد الوالي خلال رده عن انشغالات سكان قرية لعرابة وجود دراسة قيد التنفيذ لتزويد المنطقة بالغاز الطبيعي، فيما أشار ذات المسؤول إلى أن القضاء على مشكل المياه سيتم بربط المنطقة  بشبكة توزيع إنطلاقا من سد بوسيابة.
و بالنسبة للسكنات الفوضوية بالمنطقة أوضح والي جيجل بأن العائلات المقيمة بها ستستفيد من عملية ترحيل في إطار برنامج القضاء على السكن الهش، مبرزا أن العائلات المعنية بالعملية هي التي تم تسجيلها قبل سنة 2007 ، مؤكدا بأنه لا يحق لمواطن قام ببناء كوخ خلال السنتين الأخيرتين، أن يزاحم عائلات معوزة و يحصل على سكن، بينما يتم حرمان عائلات انتظرت لسنوات، و أضاف المسؤول بأن توزيع السكن الاجتماعي سيكون أيضا حسب الأولوية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى