تشغيـــــل التدفئــــة بمجمـــع مدرســــي  فــــي أعالــــــي جبــــــال جيجــــــل
قامت أمس السلطات المحلية لبلدية أولاد يحيى خدروش بتشغيل التدفئة  في مجمع مدرسي بمنطقة بني ميمون، التي تبعد قرابة 70 كلم عن مدينة جيجل، أين عملت الجهات المعنية على الإسراع في تفعيل التدفئة المركزية خلال الأيام الثلاثة الماضية تزامننا مع سقوط الثلوج.
 و أفادت مصادر محلية أن السلطات المحلية المعنية اتصلت بالمقاول المكلف بالمشروع، و طلبت منه تسريع عملية تشغيل أجهزة التدفئة بالمجمع المدرسي، حسب ما صرح به مصدر مسؤول بالبلدية  للنصر حيث ذكر قيام مصالح البلدية بفتح الطريق المؤدي للمنطقة، و التوجه رفقة المقاول لإكمال باقي المشروع المتعلق بالتدفئة، و هو ما سمح بوضع تجهيزات التدفئة المركزية لصالح التلاميذ حيز الخدمة أمس.
و أشار محدثنا بأن المجمع المدرسي مروش يضم قرابة 300 تلميذ في منطقة جبلية، و قد دفعت ظروف الطقس المتقلبة سلطات البلدية للإسراع في التعجيل  بتنفيذ العملية لضمان استفادة تلاميذ المنطقة من التدفئة في عز الشتاء.
و أضاف المسؤول بأن البلدية عملت على إعادة رد الاعتبار للمجمع بعد تعطل الأشغال به لسنوات، إذ تم تجميد المبلغ المالي المخصص له في السنوات الماضية، بسبب تأخر المقاولة في إنجازه سنة 2008  و لكن بعد تدخل البلدية أعادت مصالح الولاية تخصيص مبلغ 425 مليون سنتيم من أجل إكمال المشروع، كما تم رصد  مبلغ 250 مليون سنتيم من قبل مديرية الشباب و الرياضة لبناء ملعب، فيما خصصت مصالح البلدية مبلغ 300 مليون سنتيم لإتمام باقي الأشغال. و قال المصدر بأن تلاميذ المنطقة عانوا كثيرا في السنوات الماضية بسبب تعطل إنجاز المجمع المدرسي، كما أن ظروف التمدرس لم تكن جيدة بالأقسام القديمة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى