قام العشرات من تجار الأرصفة بمدينة عين مليلة بالاحتجاج أمام مقر البلدية أمس؛ تعبيرا عن تذمرهم و استيائهم من عدم إدراجهم ضمن المعنيين بالاستفادة من المحلات التجارية، و ذكروا بأن السلطات المحلية لم تف بوعودها التي قطعتها لهم. المحتجون و في حديث ممثلين عنهم للنصر ذكروا  بأنهم كانوا يمارسون نشاطهم التجاري بمحاذاة المركز التجاري علي بابا المتواجد غير بعيد عن مقر وكالة مؤسسة الجزائرية للتأمينات، غير أن السلطات المحلية بمعية عناصر الأمن قاموا خلال الأسابيع المنقضية بتوقيف نشاطهم الذي يعتبرونه مصدر الدخل الوحيد الذين يعيلون به أسرهم، وتلقوا في مقابل ذلك وعودا بمنحهم محلات تجارية بعد أن تم إحصاؤهم. المتحدثون إلينا ذكروا بأنهم تفاجأوا نهاية الأسبوع المنقضي بقيام السلطات المحلية و في حدود الساعة العاشرة ليلا بالإعلان عن القوائم الاسمية للمستفيدين من المحلات دون أن تشملهم العملية، الأمر الذي جعلهم يطالبون الوالي بالتدخل وإلغاء قائمة المستفيدين خاصة الإضافية التي تضم 30 إسما، اعتبرها المحتجون تضم مقربين من السلطات المحلية و لم تتضمن التجار الذين تم إحصاؤهم، و قال محتجون أن الوعود التي تلقوها من السلطات المحلية لم تجسد و أن رئيس البلدية بعد متابعته قضائيا بات يتهرب من استقبالهم، في حين يرفض نوابه اتخاذ قرار في الموضوع بحجة أنهم إداريون فقط و ليست لهم علاقة باتخاذ القرار، الأمر الذي دفعهم للاحتجاج للفت أنظار السلطات المحلية رافعين اللافتات أمام مقر بلدية عين مليلة. مصدر مسؤول من المجلس البلدي كشف للنصر بأن اللجنة المحلية المكلفة بتوزيع المحلات التجارية التي تضم  ممثلين عن البلدية والدائرة والشرطة قامت بعملها في إطار تعليمة الوزير الأول التي تهدف للقضاء على التجارة الفوضوية، حيث تم إحصاء 64 معنيا بعملية توزيع  94 محلا تجاريا، وأضاف المتحدث بأن 30 محلا الفائضة عن التجار المحصيين وزعها رئيس البلدية في حدود العاشرة ليلا بعد احتجاج بعض المعنيين بالعملية الذين أغلقوا مقر البلدية، حيث منحهم “المير” شهادات إدارية للاستفادة من تلك المحلات.                                                            
أحمد ذيب

عــدة مؤسســــــــات تربويــــــــة تدشــــــن اليـــــــوم
تحل عشية اليوم وزيرة التربية نورية بن غبريط في زيارة عمل لولاية أم البواقي، تدوم يومين تتفقد خلالها الوزيرة عدة مشاريع وتضع أخرى حيز الخدمة، إلى جانب عقد لقاء مع الشركاء الاجتماعيين للقطاع من فيدرالية أولياء التلاميذ و نقابات. وزيرة التربية الوطنية في اليوم الأول من زيارتها لأم البواقي ستجتمع بإطارات القطاع من مفتشين ومديري مؤسسات تربوية ورؤساء مصالح، وذلك على مستوى قاعة الاجتماعات بالمجلس الشعبي الولائي، أما في اليوم الثاني فستفتتح الزيارة من مدينة عين مليلة، أين ستشرف على تدشين متوسطة حداد عقيلة إلى جانب وضعها المجمع المدرسي سمايلي ميلود حيز الخدمة.
 وبعين كرشة ستزور الوزيرة القسم المخصص لتعليم اللغة الأمازيغية على مستوى مدرسة 16 أفريل، أما بعين البيضاء فستشرف على تدشين متوسطة لالة فاطمة نسومر، على أن تنظم بعدها لقاء صحفيا بمقر الإذاعة الجهوية، لتزور بعدها القسم المخصص لمرضى التوحد بمدرسة شافعي عادل الابتدائية.
كما ستشرف وزيرة التربية على وضع المركز الطبي الاجتماعي لعمال التربية بثانوية فرحاتي أحميدة حيز الخدمة، و بالمدينة الجديدة ماكومداس ستدشن الوزيرة ثانوية قوراري رحمان، لتختتم زيارتها بلقاء مع النقابات و فيدرالية أولياء
 التلاميذ.                            
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى