238 مؤسسـة في قطـاع النقــل لـــم تســدد ديون «أونساج»
كشف مسؤول خلية الإعلام والاتصال لدى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية سوق أهراس محمد أمين الساسي أنه من ضمن 1783 مؤسسة تم تمويلها في مجال النقل، قام 305 مستفيدين فقط بتسديد كامل ديونهم للوكالة بنسبة مئة بالمئة، و لم يسدد 238 شخصا الديون المترتبية عليهم بينما التزمت أغلبية أصحاب مشاريع النقل الممولة من قبل «أونساج» برزنامة التسديد المتفق عليها.
و أحصت الوكالة أن  1180 مستفيدا منضبطون فيما يخص تسديد الديون حيث يقومون  بانتظام بعملية التسديد وفقا للرزنامة المتفق عليها إلى جانب 238 مؤسسة تعرف بعض التأخر في التسديد.
مقابل ذلك أكد ذات المتحدث أنه تم استحداث ألفي منصبا عمل دائم في مشاريع قطاع النقل الممولة ضمن جهاز وكالة «أونساج» بولاية سوق أهراس منذ إنشائها حيث تم تمويل 1783 مؤسسة مصغرة في مجال النقل. و أوضح المصدر أن قطاع  نقل البضائع  حصل على حصة الأسد بتمويل الوكالة لحوالي 1325 مؤسسة شبانية مصغرة، بينما تم تمويل تسع مؤسسات فقط  في مجال النقل العمومي للأشخاص.
مع العلم أنه تم تجميد عمليات تمويل مشاريع النقل منذ ثلاث سنوات بعد  تشبع السوق، و من أجل الحفاظ على مردود المؤسسات المستحدثة كشف محدثنا أنه تم خلال السنة الفارطة تمويل حوالي خمسمئة مشروع لفائدة العنصر النسوي من بينها 273  مشروعا في قطاع الخدمات و مئة مشروع في قطاع الصناعة وأقل من نصفها في المجال الفلاحي وتربية المائيات وعشرة مشاريع  في الأشغال العمومية و ستون مشروعا آخرا في مجال الأعمال الحرة مثل الهندسة المعمارية و الطب و البيطرة و المحاماة.                                  

ف.غنام

الرجوع إلى الأعلى