الدرك يحقّق مع مشتبه بهم في الترويج للتشيّع و الأحمدية
كشف أمس قائد المجموعة الإقليمية للدرك بولاية باتنة المقدم عبد القادر صداق عن استمرار تحريات فتحتها مصالحه قبل أشهر حول مشتبه فيهم بالترويج للمذهب الشيعي و للطائفة الأحمدية في باتنة، مشيرا لتفكيك شبكة من ستة أفراد ينتمون للأحمدية، و إلى وجود أربعة قضايا قيد التحقيق حول ترويج المذهب الشيعي، كما ضبط رجال الدرك خلال العام الماضي 12  شخصا على الطرقات يستعملون أجهزة التشويش على الرادار.
قائد مجموعة الدرك خلال عرضه لحصيلة نشاطات مختلف الوحدات والمصالح خلال السنة الماضية أكد تسجيل انخفاض في معدلات ونسب الإجرام خلال السنة الماضية مقارنة بالسنة التي سبقتها بنسبة تقدر بـ30 بالمائة، و أوضح بأن أرقام حوادث المرور تراجعت بنسبة 34 بالمائة مرجعا ذلك لتكثيف وتوسيع العمل الميداني، و أرجع الفضل أيضا لخدمة الموقع الالكتروني المستحدث لاستقبال الشكاوى مشيرا لتسجيل 27 شكوى مسبقة و معلومات من بينها المتعلقة بنشاطات ترويج المذهب الشيعي.
وأكد قائد المجموعة الولائية للدرك بباتنة على الدور الذي يلعبه المواطنون في المساهمة في التدخل بفضل التبليغ عن طريق الرقم الأخضر 1055 مشيرا أن العديد من الاتصالات  كانت حول حوادث المرور بـ649 اتصالا من مجموع 36072 اتصال كانت جلها في سياق الاستفسارات.
و كشف المقدم عبد القادر صداق عن تراجع جرائم سرقة المواشي بتسجيل 30 قضية طيلة العام الماضي، معتبرا أن تراجع نشاط عصابات سرقة المواشي  كان بفضل برنامج ومخططات عمل لمحاربة الظاهرة بعد دراسة كيفية تحرك تلك العصابات، كما أكد المتحدث تراجع نشاط تهريب المعدن الأصفر بعد أن كانت الظاهرة قد راجت  كثيرا خلال سنوات مضت، حيث تمت الإطاحة بعديد الأشخاص على مستوى الطريق الوطني 75 الذي يربط باتنة بسطيف وعرف نشاط عصابات تهريب المعادن الثمينة ارتفاعا   في عدد القضايا و كذا في مجال التهريب والمتاجرة غير شرعية في المشروبات الكحولية.
وسجلت المجموعة الولائية للدرك الوطني خلال السنة الماضية 19 قضية تتعلق بسرقة السيارات، مشيرة إلى استرجاع 07  منها، مع تفكيك شبكات مختصة في السرقة يمتد نشاطها إلى ولايات أخرى. و في سياق آخر ذكر قائد مجموعة الدرك لولاية باتنة عن التمكن خلال السنة الماضية من توقيف 12 شخصا بحوزتهم أجهزة مشوشة على رادارات ضبط السرعة على مستوى الطرقات.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى