تقليص نقاط التوقف الحضرية بوسط مدينة ميلة
كشف مدير  النقل لولاية ميلة أن التعامل مع الخطوط الحضرية المبرمجة في مخطط حركة المرور الجديد سيكون اختزالا للمواقف والمحطات المتوفرة حاليا بوسط مدينة ميلة، بحيث سيبقى بوسط المدينة فقط نقطتي تجميع فيما تحوّل نقاط التوقف الأخرى إلى نقاط عبور للنقل الحضري بهدف تخفيف الاكتظاظ والاختناق المروري المسجل حاليا.
ويبلغ عدد المواقف المتوفرة للنقل الحضري بالمدينة وفق المخطط القديم للحركة ثمانية مواقف، تتوقف على مستواها سيارات النقل الحضري ما ساهم في تسجيل ضغط وعرقلة نوعا ما في حركة السير بقلب المدينة، الشيء الذي استدعى بحسب مدير النقل التفكير في طريقة جديدة لتجاوز هذا الإشكال المطروح في مخطط حركة المرور الذي انتهت دراسته منذ 2015 وجاري حاليا تنفيذه على أرض الواقع في مراحل وفق ما توفر من اعتمادات مالية، وكذا مدى تقدم أشغال مشاريع تهيئة مدينة ميلة في إطار اللجنة التقنية للمدينة، ما جعل نسبة تقدم أشغاله ما بين 20 و 30 في المئة.
 وذكر المتحدث أن فكرة تخفيف الضغط التي جاءت في مخطط الحركة الجديد تتمثل في اختزال المواقف الثمانية إلى خمسة مواقف فقط، مع نقطتي تجميع للمركبات، وأعطى مثالا  عن ذلك، بأن يكون الخط من حي سيدي الصغير إلى حي 300 مسكن مرورا بوسط المدينة، بدل أن يكون هناك خطان كما الحال في المخطط القديم، واحد من وسط المدينة إلى حي سيدي الصغير وأخر من وسط المدينة إلى حي 300 مسكن، الشيء الذي يقلل عدد المواقف بقلب المدينة وبالتالي يخفيف الضغط المسجل بها.
وفي ما يخص جانب الإشارات واللافتات، أضاف ذات المتحدث أن هناك تنظيم للمسالك الأحادية والثنائية الاتجاه   ، وكذا نظام الوقوف والتوقف والإشارات العمودية والأفقية والأضواء الثلاثية، هذه الأخيرة التي تم وضع ثلاثة منها حيز الخدمة  من أصل تسعة مبرمجة في المخطط.
ابن الشيخ الحسين.م

تــكريم أعــوان حرس بــلــدي أحيـلوا عــلى التقاعد
كرمت عشية أمس الاحد ولاية ميلة 50 عونا من اعوان الحرس البلدي المحالين على التقاعد نهاية العام الماضي ومطلع السنة الجارية بعد سنين طويلة من الخدمة في مكافحة الإرهاب وحماية الوطن، وذلك  في حفل أقيم بدار الضياف لولاية ميلة اشرف عليه والي الولاية رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات العسكرية  وذلك ضمن احتفالية الولاية بعيد النصر وتنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية في هذا المجال.
   المكرمون قدمت لهم جوائز مادية مثلما تعهد والي الولاية بالاستماع الدائم لهم ولانشغالاتهم وكذا عائلات الذين قضوا منهم والتحقوا بالرفيق الاعلى شاكرا لهم جهدهم المبذول طيلة سنوات الخدمة.
ابراهيم شليغم

تــوقيــف 03 أشــخــاص وحــجــز 550 قــرصــا مــهلوســا  
 تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية ميلة نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف 03 أشخاص بمدينة القرارم  قوقة و حجز 550 قرصا مهلوسا.
والقضية بحسب بيان ذات المصالح تعود تفاصيلها إلى تلقي عناصر الفرقة معلومات متعلقة بقيام أحد الأشخاص بترويج الأقراص المهلوسة بمدينة القرارم قوقة، فتم الترصد للمشتبه فيه، وأسفرت العملية عن توقيف الشاب البالغ من العمر 24 سنة، وبعد إخضاعه لعلمية التلمس الجسدي عثر بحوزته على 99 قرصا مهلوسا، وحول على إثر ذلك إلى مقر الفرقة.
بالتحقيق مع الشاب حددت هوية شريكه البالغ من العمر 25 سنة وتم توقيفه مباشرة، وخلال أطوار التحقيق توصل القائمون  على العملية إلى  تحديد هوية الممون الرئيسي وهو   شخص يبلغ من العمر 60 سنة ، و ضبط بحوزته 184 قرصا مهلوسا، وبعد القيام بالإجراءات المعمول بها تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم حيث ضبط عناصر الفرقة داخل مسكن الشاب البالغ من العمر 25 سنة،  37 قارورة زجاجية لسوائل مهلوسة، و كذا 267 قرصا مهلوسا.
بعد إتمام إجراءات التحقيق قدم المشتبه فيهم أمام النيابة التي أصدرت في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت، حسبما ورد في ذات البيان.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى