الـمؤبـد لأفـــراد مـن شبــكة "بــابـاي"  و"كـوجاكة" لتهريب الـمخدرات
نطقت في ساعة متأخرة من مساء أول أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، بعقوبات سجن متفاوتة بين المؤبد و عامين ضد عشرة أفراد، يشكلون شبكة لترويج المخدرات بولاية باتنة يتم تهريبها من مغنية إلى  ولايات الشرق.
المتهمون العشرة تتراوح أعمارهم بين 30 و 64 سنة من عيون العصافير وتيمقاد وبارك أفوراج و حملة بولاية باتنة  بالإضافة إلى اثنين من مدينة مغنية على الحدود الغربية للوطن، وجهت لهم تهم جناية التهريب الذي يشكل خطرا على الأمن والاقتصاد الوطني والصحة العمومية و جناية المتاجرة و تخزين و نقل المخدرات والمؤثرات العقلية عن طريق جماعة إجرامية منظمة.
و تعود أطوار القضية إلى بداية نوفمبر من سنة 2015،  حيث تمكن عناصر الشرطة لفرقة مكافحة الاتجار بالمخدرات لأمن ولاية باتنة من توقيف ثلاثة أفراد مبحوث عنهم و يتعلق الأمر بمتهم يبلغ من العمر 64 سنة و ابنه 30 سنة و صهره 34 سنة عن جرم حيازة و ترويج المخدرات ببلدية عيون العصافير بباتنة.
 و قد أوقفت الشرطة المشتبه فيهم الثلاثة بعد تلقيها لمعلومات تفيد بأن الأب يجلب مخدرات لتخزينها في مسكنه، فيما يتولى الابن المدعو باباي و صهره بنقلها على متن مركبة لإخفائها في مزرعة لشقيق أحد المتهمين من أفراد العصابة.
و كانت المصالح الأمنية بعد تفتيشها للمزرعة التي يتم إخفاء المخدرات فيها  قد عثرت على 51 رزمة من المخدرات قدر وزنها بـ24.77 كلغ.
ومواصلة للتحقيقات تم التوصل إلى متهمين اثنين آخرين و اللذين عُثر بداخل مسكن أحدهما على كمية تقدر بـ145 غراما من الكيف حاول صاحبها الفرار من عناصر الشرطة، و كشف التحقيقات عن ضلوع أشخاص آخرين في نشاط الشبكة، حيث كانوا يقومون بجلب المخدرات من منطقة مغنية بولاية تلمسان، قبل أن يتم توقيفهم وضبطهم متلبسين بعد اعتراف البعض و ضبط مخدرات بحوزة البعض الآخر و كشفت الاتصالات الهاتفية عن وجود علاقات بين أفراد الشبكة. 

  يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى