أمــن البــرج يعالــج 11 جريمـــة ويوقـــف  10 متهميـــن يوميـــا
كشفت يوم أمس، مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، عن معالجة مختلف وحداتها لما معدله 11 قضية إجرامية في اليوم الواحد، حيث أشارت إلى معالجة 330 قضية خلال شهر أفريل الفارط، أغلبها يتعلق بارتكاب الموقوفين الذين بلغ عددهم حوالي 300 متهما، جرائم و جنايات و جنح ماسة بالأفراد و الأموال و الممتلكات.
و قد أسفرت مختلف تدخلات مصالح الأمن خلال نفس الفترة، عن توقيف 295 متهما في مختلف القضايا قدموا أمام الجهات القضائية عبر المحاكم المنتشرة بإقليم الولاية،  حيث تم إيداع 32 متهما رهن الحبس و توجيه استدعاءات مباشرة لـ 12 متهما و استفادة موقوفين اثنين من الإفراج المؤقت،  فيما أرسلت ملفات 245 شخصا إلى النيابة العامة، من إجمالي القضايا المعالجة من قبل مصالح الأمن.
و تشير العلومات و الإحصائيات المتحصل عليها من خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، إلى  تسجيل ما معدله 11 قضية إجرامية في اليوم الواحد عبر المدن و التجمعات السكانية الكبرى بإقليم الولاية، و توقيف حوالي 10 متهمين على الأقل في كل يوم .
و قد سجلت مصالح الشرطة القضائية في نفس الفترة 119 قضية ماسة بالأفراد توبع فيها 165 متهما ،  و 05 قضايا ماسة بالأسرة و الآداب  العامة .
و شهد شهر أفريل الفارط ارتفاعا في عدد القضايا المعالجة المتعلقة بالجرائم الماسة بالأموال و الممتلكات، حيث تم تسجيل 101 قضية حلت منها 47 قضية توبع فيها 58 متهما.
و تشير الأرقام المتوفرة عن الجريمة، عن ولوج الأطفال القصر و كذا العنصر النسوي هذا المجال المحفوف بالمخاطر، حيث تم توقيف 21   قاصرا من الذكور  و 26 أنثى.
 كما سجلت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية البرج، خلال شهر أفريل من سنة 2017، 11 قضية متعلقة بالمخدرات، حلت كلها .
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى