صفقة مكيفات هوائية تجر "مير" الحروش أمام غرفة الاتهام
مثل، أمس، رئيس بلدية الحروش بولاية سكيكدة (د.ع. ع)، رفقة موظف بالبلدية (ع. ب) و مقاول (م. ج) أمام قاضي غرفة الاتهام بمجلس قضاء سكيكدة، بخصوص صفقة تموين مصلحة الحالة المدنية بالمكيفات الهوائية،  و قد وجهت «للمير « جنحة إساءة استغلال الوظيفة، و جنحة إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية الجاري العمل بها قصد إعطاء امتيازات غير مبررة للغير، و إبرام صفقة و الاستفادة من سلطة أعوان الدولة ضد المقاول، و الاشتراك في إبرام صفقة للموظف.
حيثيات القضية تعود إلى أواخر 2016، عندما فتحت الضبطية القضائية بناء على أمر من وكيل الجمهورية تحقيقات موسعة في القضية، بناء على معلومات و تقارير تفيد بأن البلدية قامت بإبرام صفقة مشبوهة مع مقاول بطريقة مخالفة للقانون، تتعلق بتموين مصلحة الحالة المدنية البيومترية بأجهزة التكييف، و علمنا أن أسئلة قاضي غرفة الاتهام تركزت حول مدى احترام البلدية لقوانين الصفقات العمومية.
و قد قرر قاضي غرفة الاتهام إرجاء الفصل في القضية إلى الأسبوع القادم، علما أن رئيس البلدية مثل الأسبوع الماضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة القل رفقة الكاتب العام و7 موظفين في قضية تسوية ملفات البنايات بالتحصيص رقم 7، و اختفاء القرص الصلب للوحدة المركزية للحاسوب الخاص بالمصلحة التقنية، و الذي يحتوي على معلومات و معطيات هامة.                  
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى