حجـــــز 55 كلـــــغ من اللحــــــــوم المتعفنـــة بخنشلــــة
حجزت، أمس الأول، فرق مديرية التجارة بالتنسيق مع المصالح البيطرية، 55 كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة التي كانت موجهة للاستهلاك على مستوى بعض محلات الجزارة وسط مدينة خنشلة.
و حسب مصدر من مديرية التجارة، فإنه و خلال عملية مراقبة اللحوم بنوعيها على مستوى قصابات عاصمة الولاية، تم اكتشاف عرض لحوم حمراء يبدو من شكلها الخارجي أنها متعفنة، ليتم اقتطاع أجزاء منها و إخضاعها للتحاليل المخبرية، حيث تبين أنها فاسدة و غير صالحة للاستهلاك، ليتم حجزت الكمية  المذكورة و إتلافها، فيما حررت محاضر مخالفة لهؤلاء التجار، و تم توجيه إعذارات للعديد منهم لكونهم يعرضون اللحوم في ظروف غير صحية  وغير مطابقة لشروط النظافة.
و في سياق آخر، تعرض ليلة أول أمس، 15 رأسا من الخرفان بمنطقة بلقيطان التابعة لبلدية عين الطويلة بولاية خنشلة، إلى النفوق، بعد أن دهستهم شاحنة مقطورة لم يتمكن صاحبها من السيطرة عليها أثناء عبور الطريق الوطني الرابط بولاية تبسة. أما بمنطقة الرقراق ببلدية طامزة، فقد نفقت 13 رأسا من الخرفان التي كان صاحبها بصدد بيعها كأضاحي العيد، بعد أن غفل عنها و تركها تفرط في أكل الشعير.    ع بوهلاله

فتـــح ملحقـة للتكويـن  شبـه الطبــي بخنشلة خلال الدخول القادم
أوضح مدير الصحة والسكان السيد نموشي فيصل في اتصال بالنصر أن العمل جار بوتيرة متسارعة قصد فتح ملحقة لشبه  الطبي بولاية خنشلة خلال الدخول الاجتماعي القادم، بعد أن كانت حلم سكان وشباب الولاية.
 حيث تجري الترتيبات لفتح الملحقة ووضعها في الخدمة خصوصا وأن وزارة الصحة خصصت مؤخرا 64 منصبا بيداعوجيا في عدة اختصاصات لحاملي شهادة البكالوريا وهو ما سيكون تدعيما آخر لقطاع الصحة. وكشف مدير الصحة أن المناصب المخصصة من طرف الوزارة  لولاية خنشلة  موزعة على عدة تخصصات منها 20 منصبا في  سلك الممرضين المختصين في الصحة العمومية و منصبين في  حفظ الصحة العمومية و نفس العدد  للمساعدين الاجتماعيين في الصحة  مقابل 10 مناصب لمشغلي أجهزة التصوير الطبي و عدد مماثل من  المخبريين و3 مناصب في العلاج الطبيعي والفيزيائي بالاضافة الى 15 منصب قابلة  وهذا بعد ان كان شباب الولاية يضطر إلى الدراسة  خارج الولاية. المسؤول  أكد أيضا  أن القطاع  يعرف تدعيما كبيرا بالأطباء المتخصصين و بالأجهزة الطبية والوسائل الحديثة التي تمكن المواطن من الاستفادة من العلاج وبكل الطرق والتكفل بكل  متطلبات المرضى  ووضع حد لسنوات من المعاناة في التنقلات إلى المستشفيات خارج الولاية.
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى