الرقابة القضائية لقاتل شقيقته بسبب أدوات مدرسية بالمسيلة
 علم، أمس، أن قاضي تحقيق الأطفال بالمسيلة، أمر نهاية الأسبوع المنصرم بوضع الطفل   « أ. ش « البالغ من العمر 14 سنة، و المتهم بقتل شقيقته الصغرى» ط .ش» البالغة من العمر 11 سنة السبت الماضي إثر خلاف حول أدوات مدرسية، و فاكهة الرمان، تحت الرقابة القضائية.
و أوضح مصدرنا، أن الجهات القضائية قررت التعامل مع هذه القضية بكثير من الروية على اعتبار أن الجاني تلميذ في التعليم المتوسط ، حيث وضع تحت عناية، و متابعة أخصائي في علم النفس، إلى حين تجاوز هذه الوضعية الصعبة، و ذلك بعد قيامه بتوجيه طعنتين قاتلتين لشقيقته، عندما كانا رفقة بعضهما في إحدى غرف مسكنهم العائلي بحي سد القصب.
و أضاف مصدرنا، أن الوضع الذي توجد عليه عائلة الطفلين الجاني، و الضحية جعل وكيل الجمهورية يصر على التعامل مع القضية بإنسانية، خصوصا بعد الحالة النفسية الصعبة التي دخلت فيها الأم لفقدانها طفلتها، في وقت أن الجاني لم يكن سوى شقيقها الأكبر الذي كان معها في الغرفة، حيث و بعد نشوب خلاف بين طفليها سمعت صراخ ابنتها ،و التي حين هرعت إليها وجدتها غارقة في دمائها بسبب تلقيها طعنتين في البطن، كانتا كافيتين لتفارق الحياة بعد تحويلها من طرف بعض أقاربها إلى مستشفى الزهراوي لعصمة الولاية، قبل أن يتم وضعها بمصلحة حفظ الجثث، و دفنها في اليوم الموالي من وقوع الحادثة.
و على إثر ذلك، تنقل عناصر فرقة الدرك الوطني حينها إلى عين المكان، بعد ورود معلومات عن وقوع الجريمة، و توقيف الطفل الذي كان برفقة والده طيلة أطوار التحقيق، قبل أن يتقرر تسليمه إلى أهله إلى غاية موعد تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة، نهاية الأسبوع المنقضي.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى