طلبة يحتجزون مدير الخدمات الجامعية و مسؤولة إقامة 500 سرير
شهدت الإقامة الجامعية 500 سرير بجامعة الشيخ العربي التبسي بتبسة  أول أمس حالة طوارئ ، بعد  قيام مجموعة من الطلبة ينتمون لمنظمتين طلابيتين باحتجاز المدير الولائي للخدمات الجامعية ومديرة الإقامة بمكتبها،  تعبيرا عن رفضهم للوضعية التي آلت إليها بعض الإقامات الجامعية ،ونتيجة  لما يقولون عنه عدم الاستجابة للشكاوى والنداءات التي رفعت من قبل الطلبة و المنظمات بشأن رداءة الخدمات الاجتماعية.
 حيث طالبوا حسب مصدرنا بتحسين الخدمات بدءا بوجبات الأكل، والنظافة والتهيئة، وكذا صيانة دورات المياه ، التي توصف وضعيتها بالكارثية ،  واتهموا المدير وإدارة الخدمات برفض مقابلتهم والاستجابة لمطالبهم .
الحادثة  استدعت تدخل وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسه وأعوان الأمن، لاحتواء الوضع وفض الاحتجاج وتخليص المدير والمديرة من الحجز ،وتحويل طلبة إلى مقر الأمن الحضري الخامس للتحقيق في ظروف وملابسات الحادثة ، بعد التكفل بنقل هذه الانشغالات إلى مدير الجامعة ووالي الولاية  . للتذكير فإن هذه الإقامة شهدت من قبل تعرض طالبة مقيمة في حدود الواحدة ليلا لاعتداء باستعمال سلاح أبيض "كيتور "، من طرف زميلتها  ، حيث أصابتها على مستوى اليد اليمنى ،مهددة إياها بالقتل إن لم تخرج  معها من الإقامة هي ورفيقتها،   حيث تدخّلت عناصر الأمن الحضري الخامس على الفور عقب تلقيها البلاغ للوقوف على ظروف الحادثة وفتح تحقيق في ملابسات هذه القضية ،. وكشف مصدر موثوق لـ " النصر " أن  أغلب الإقامات الجامعية تشهد غليانا كبيرا ، جراء  تزايد الخلافات بين النقابة والإدارة ، ولاسيما بعد أن قامت  مديرة إقامة جامعية بتحويل 22 عاملا على التحقيق بعد أن اتهمتهم بسرقة أكثر من 200 إزار ، الأمر الذي أثار حفيظة ممثلي العمال ، الذين عبروا عن سخطهم للطريقة التي تتعامل بها المديرة مع العمال .  
وقد حاولنا الإتصال بإدارة الخدمات  للحصول على معلومات حول الحادثة  لكن تعذر علينا ذلك                   
ن.ع

الرجوع إلى الأعلى