تجميــــد مؤقـــــت لفــــرع العلــــوم السياسيـــــة بجامعـــــة جيجــــــل
 ذكر وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار، بأن فرع العلوم السياسية للموسم الجامعي الحالي بجامعة جيجل، قد تم تجميده بشكل مؤقت، و لم يتم غلقه نهائيا.
و ذكر الوزير في رده عن سؤال كتابي موجه من قبل البرلمانية بدرة فرخي، بأن النقص في عدد الطلبة الجدد الراغبين في الالتحاق بالفرع، حتم على الجهات الوصية اتخاذ قرار تجميده مؤقتا، و قدر عدد الطلبة المسجلين بستة طلبة، أبدوا رغبتهم في الالتحاق بفرع العلوم السياسية.
و قال المسؤول بأنه للاعتبارات المسجلة خصوصا تلك الرامية إلى ترشيد النفقات العمومية، و التي لا يمكن على أساسها فتح الدراسة في السنة الأولى لفائدة ستة طلبة، و ما يتطلب من تجنيد لعدد معتبر من أعضاء هيئة التدريس، و عدد آخر من المستخدمين الإداريين، و التقنيين و أعوان المصالح.
و أشار الوزير، إلى أن نفس الوضعية تم تسجيلها عبر العديد من الجامعات، على غرار الجلفة، غرداية، الوادي، بشار، معسكر، مؤكدا على أن القضية مست تخصصات  في ولايات أخرى على غرار المناجم، العلوم البيطرية، و قال المسؤول بأن القطاع يعكف على دراسة مجمل الوضعيات و التكفل بها في إطار مراجعة خريطة التكوين الجامعي، و أشار الوزير بأن التكوين في مجال العلوم السياسية لا يزال مستمرا عبر باقي الأطوار، فضلا على وجود دفعات من الطلبة الملتحقين بالفرع في طوري الماستر و الدكتوراه.  

  كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى