أولياء يشتكون من حرمان أبنائهم من الوجبات بسكيكدة
ندد أولياء تلاميذ مدرسة مفدي زكريا بحي مرج الديب بمدينة بسكيكدة، من حرمان أبنائهم من التغذية المدرسية، ناهيك عن ظروف التمدرس القاسية بفعل الوضعية التي تشهدها المؤسسة من حيث وضعية الحجرات الدراسية و كذا غياب التدفئة، و انعدام مطعم مدرسي، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في معالجة الوضعية.
الأولياء ذكروا للنصر بأن أبناءهم أصبحوا يشتكون باستمرار من قساوة ظروف التمدرس لا سيما عند تساقط الأمطار، أين تتحول الحجرات الدراسية إلى شبه بحيرات نتيجة لتسربات مياه الأمطار، و صنعت التقلبات الجوية الأخيرة حسبهم معاناة مضاعفة للتلاميذ الذين وجدوا أنفسهم داخل أقسام أشبه ببحيرات و غرف تبريد، بشكل لا يسمح لهم بمتابعة دراستهم نتيجة لامتلائها بالماء، إضافة إلى انعدام التدفئة ، كما طرحوا أيضا قضية البوابة الخارجية للمؤسسة التي تتعرض للفيضانات، و يتعذر الدخول منها و كذا عدم صلاحية قنوات صرف الأمطار الموصولة بالأقسام.
كما طرح بعض الأولياء مشكلة عدم فتح مطعم بالمدرسة، و قالوا بأن التلاميذ لا زالوا محرومين من الوجبات رغم مرور قرابة 3 أشهر عن الدخول المدرسي، مستغربين تحويل المطعم إلى حجرة دراسية رغم الحاجة الماسة للتلاميذ لتناول وجبات ساخنة، لا سيما الذين يقيمون في مناطق بعيدة عن الحي. و أكد الأولياء على أن هذه الوضعية لا يجب أن تستمر، و لا بد على السلطات المحلية الاسراع في معالجتها، مهددين في السياق ذاته بمنع أبنائهم من الدراسة وسط هذه الظروف المزرية.
المكلف بالإعلام على مستوى مديرية التربية، أوضح بأن المدارس الابتدائية تابعة للبلدية، و قال بخصوص المطعم بأن المديرية قامت بمراسلة البلدية في العديد من المرات من أجل فتحه لكن بدون جدوى.  

 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى