أمن ميلة يفكك شبكة مختصة في الدعارة و الإجهاض
 تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة، من تفكيك شبكة متكونة من 6 أشخاص تحترف الدعارة و الإجهاض، تنشط بين ولايتي ميلة و قسنطينة.
و تعود تفاصيل القضية حسب بيان مصالح أمن ولاية ميلة، إلى تلقي المجمع الهاتفي لأمن الولاية مكالمة عبر خط النجدة، تفيد بنشاط مشبوه لأشخاص من الولاية ينوون إجراء عملية إجهاض لامرأة تقطن بولاية ميلة، وذلك بإحدى الشقق بولاية قسنطينة.
وقادت المعلومات المستقاة من طرف المتصلة عناصر الضبطية القضائية بأمن ولاية ميلة، إلى توقيف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، و امرأة تبلغ من العمر 32 سنة كانا بصدد التوجه إلى ولاية قسنطينة، من أجل إجراء عملية إجهاض لدى امرأة تمارس أفعالها الإجرامية باستعمال أدوية و عقاقير و أعشاب مقابل مبلغ 3 ملايين سنتيم.
تكثيف الأبحاث و التحريات قاد عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية إلى ولاية قسنطينة، أين تم تفتيش مسكن المشتبه فيها البالغة من العمر 50 سنة، ليتبين أنها تستغل مسكنها كمنزل مفروش لممارسة الفسق و الدعارة، و المساعدة و التحريض على الإجهاض بدليل الأغراض المحجوزة أثناء عملية التفتيش، و التي تمثلت في أدوية تستعمل في الإجهاض، واقيات ذكرية، قارورات مشروبات كحولية، و مخدرات عبارة عن سجائر ملفوفة و مؤثرات عقلية، و تم توقيف شخصين يبلغان من العمر 21و22 سنة و امرأة تبلغ من العمر 34 سنة وجدوا داخل الشقة.
و ذكر ذات البيان أنه و بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أطراف القضية الـ6، مساء أمس، أمام النيابة المختصة بميلة، ليصدر في حق اثنين منهم أمر بالوضع رهن الحبس، فيما تم وضع الأربعة الآخرين تحت الرقابة القضائية.
و أشير أيضا في ذات البيان إلى أن مصالح أمن ولاية ميلة تثمن التعاون المثمر من طرف المواطنين المساهمين بقسط وافر في حل القضايا الإجرامية، و المساهمة في المعادلة الأمنية عن طريق استعمال الخطوط الهاتفية الخضراء الموضوعة تحت التصرف.  ابن الشيخ الحسين.م

على خلفية تمزيق ملصقات قائمة انتخابية
طعن شاب بخنجر في شجار جماعي بوادي العثمانية
نشب، ليلة الأربعاء إلى الخميس، ببلدية وادي العثمانية، شجار بين مجموعة من الشباب، خلف جريحا تعرض لإصابة بليغة على مستوى القلب، نقل على إثرها إلى مستشفى قسنطينة أين يرقد في الإنعاش.
و بحسب شهود عيان، فإن المشاجرة التي هزت مدينة وادي العثمانية وقعت قبيل منتصف ليلة الأربعاء إلى الخميس، بعدما تعدى بعض من الشباب المؤيدين لأحد القوائم الانتخابية على ملصقات قائمة حزب آخر، أين تدخل مؤيدو تلك القائمة، و نشب شجار كبير بين الطرفين استعملت فيه مختلف الأسلحة البيضاء، و تعرض فيه الشاب (م.م) 32 سنة من وادي العثمانية إلى طعنة خنجر على مستوى القلب وجهها له شاب يبلغ من العمر 22 سنة، ما أسقطه أرضا متأثرا بجرحه البليغ، حسب ما أكده للنصر ابن عمه الذي كان حاضرا لحظة وقوع الشجار، و الذي أضاف بأن الضحية تم نقله  فور تعرضه للطعن من قبل أصدقائه إلى مستشفى الإخوة بوخشم بوادي العثمانية بسيارة أحد الخواص، و من ثم تم تحويله إلى مستشفى قسنطينة أين يرقد في الإنعاش حاليا.
 و حسب مصادر من بلدية وادي العثمانية، فإن مصالح الأمن أوقفت ثلاثة من المتورطين في الشجار من بينهم الشاب الذي طعن الضحية في نفس الليلة التي نشب فيها الشجار.
ابن الشيخ الحسين.م 

الرجوع إلى الأعلى