قطع الميـــاه عن مركــز تكويـن مهنــي بجيجــل منذ أسبوعيـــن
يشهد مركز التكوين المهني بوالحراث صالح بحي قصادة بجيجل، غياب المياه عن الحنفيات منذ أسبوعين، و ذلك بعد قطع مؤسسة الجزائرية للمياه لعملية التزويد لعدم تسديد ديون عالقة.
و قد ترك غياب المياه عن المركز تذمرا كبيرا وسط متربصين، خصوصا و أن مدة الانقطاع    استمرت لمدة طويلة، فاقت الأسبوعين، و ذكر متحدثون للنصر بأن الأمر تسبب في توجه العشرات من الطلبة إلى المقاهي المجاورة لقضاء حاجتهم البيولوجية، بسبب غياب الماء عن دورات المياه، و قد تسبب  المشكل في تقديم وجبات باردة في فصل الخريف، و ذكر المعنيون بأن المركز يضم ما يفوق 500 متربص يزاولون تربصهم يوميا، كما أنه يعتبر أكبر مركز بالولاية، مطالبين الجهات الوصية بالتدخل العاجل لإيجاد حل للمشكل المطروح.
و أشار مصدر مسؤول بالجزائرية للمياه، أن السبب وراء قطع المياه عن المركز، راجع إلى أن إدارة المركز لم تستجب إلى الإشعارات المقدمة من قبل مصالحها، بتسديد ديون متراكمة منذ سنوات، و تقدر بحوالي 142مليون سنتيم، و ذكر المصدر بأن الجزائرية للمياه حاولت بكل الطرق الودية حل المشكل ، و لكن دون جدوى، ما جعلها تباشر في قطع المياه عن المركز.
و قد حاولت النصر، ربط الاتصال في مرات عديدة بمدير المؤسسة، لكن كان الجواب دائما بأن مسؤول المركز مشغول، و أشارت مصادرنا إلى أن مسؤولي المؤسسة لم يتمكنوا من تسديد المستحقات المالية المتراكمة من قبل الإدارة السابقة منذ سنوات.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى