وجه سكان منطقتي الزياتن و حي الغدير بقرية الثلاثة ببلدية الطاهير شرق جيجل، العديد من الشكاوى للسلطات لفك العزلة المحيطة بالمنطقتين منذ سنوات.
و أوضح سكان المنطقتين المتجاورتين للنصر، بأنهم يعانون من المستوى المعيشي المتدني، مع انعدام شروط العيش الكريم على حد تعبيرهم،  و ذلك بسبب عدم تهيئة الطرقات بالحيين، و التي ظلت على حالتها الترابية منذ سنوات، مشيرين إلى أن الوضعية تتأزم بشكل كبير في فصل الشتاء، حيث تتضرر جل المنازل بفعل سيلان مياه الأمطار في شكل وديان نتيجة انعدام قنوات الصرف الصحي لبعض السكنات، و ضعف التهيئة الخارجية، بالإضافة إلى اهتراء الطريق الرئيسي الرابط بين حيبوشرقة و قرية الثلاثة، الذي يمر عبر المنطقتين، بسبب الرخص العشوائية المقدمة من قبل البلدية، على حد تعبيرهم، لبعض السكان للتزويد بالمياه أو الغاز، دون اللجوء إلى متابعة الأشغال، ما تسبب في ظهور حفر كثيرة، أثرت على حركة السير.
و أشار المعنيون إلى انعدام شروط النظافة، و تراكم كبير للأوساخ عبر الطرقات، خصوصا عبر الطريق المسمى «الصنوبر» الرابط بين الطاهير و الثلاثة. و عرج المشتكون إلى الحديث بحرقة عن معاناة التلاميذ  ، بسبب انعدام  وسائل نقل المسافرين ، أو النقل المدرسي، ما جعلهم  يتنقلون مسافة طويلة، فاقت الكيلومترين إلى مقر الدائرة مشيا على الأقدام من أجل مزاولة الدراسة، موضحين بأن الطريق ، أصبح يشكل خطرا حقيقيا في فصل الشتاء على التلاميذ، خصوصا بعد فيضان الجسر الموجود عبر المسار، كما طالبوا   الجهات الوصية، بالتفكير جديا في إنشاء مجمع مدرسي بالمنطقة، للتقليص من معاناة الأطفال المتمدرسين و المقدر عددهم بالمئات. و تحدث السكان عن وجود مشاكل أخرى ترافق حياتهم اليومية، خصوصا تلك المتعلقة بالفئة الشبانية، الذين يفتقدون للمرافق و الملاعب الجوارية و الترفيهية.                  

كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى