محتجون يقطعون طرقات عين البيضاء و آخرون يغلقون مقر البلدية
شهدت، أمس، مدينة عين البيضاء بأم البواقي، احتجاجات عارمة في أعقاب إعلان السلطات المحلية عن قائمة المستفيدين من حصة 673 قطعة أرضية،  حيث هدد  طالبو سكن بالانتحار جماعيا فوق سطح مقر البلدية، في الوقت الذي أدى غلق جميع الطرقات الوطنية والفرعية لعزل المدينة عن محيطها الخارجي.
ممثلون عن المحتجين كشفوا في تصريحهم للنصر، بأنهم يطالبون من المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية بفتح تحقيق معمق في الأسماء التي استفادت من حصة القطع الأرضية، مع التحقيق في شرعية اللجنة التي لم تدرس حسبهم عددا هائلا من الملفات، فالعدد الإجمالي للملفات تجاوز 22 ألف ملف، غير أن الذين استفادوا كما يقولون ملفاتهم حديثة، كما طالب المحتجون بشطب فتيات وشبان من مواليد سنة 1992 وكذا سنة 1994.
المحتجون الذين أغلقوا الطرقات الوطنية التي تربط بولايات خنشلة و تبسة وسوق أهراس و قسنطينة  ، هدد بعضهم بالانتحار جماعيا بتسلقهم سطح مقر البلدية، الذي أغلقته مجموعة من المحتجين وطردت العمال الذين يتواجدون داخله بعد أن حاولت مجموعة أخرى احتجازهم.
وبين المحتجون بأن الجهة التي أعدت القوائم تعمدت كتابة الأسماء باللغة الفرنسية وبحجم صغير و  دون ترتيب أبجدي حتى تتفادى اكتشاف الاستفادات المشبوهة التي قدموا أمثلة عن بعضها،  وطالبوا الوالي بالتدخل وتجميد القائمة بشكل كلي وإعادة تشكيل لجنة جديدة تعيد دراسة الملفات.
نشير أنه تعذر علينا الاتصال بالسلطات المحلية، في ظل عدم تنصيب المجلس البلدي الجديد، وكذا تكليف رئيس دائرة أم البواقي الذي تعذرت اتصالاتنا به بتسيير شؤون دائرة عين البيضاء، بفعل تواجد رئيس الدائرة في عطلة مرضية.                    أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى