عمــــــــال بيـــــت الشبـــــــاب بـــــــأولاد جــــــلال في إضـــــراب
دخل، أمس، عمال بيت الشباب بوقرة الوافي بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، في إضراب مفتوح عن العمل إلى غاية الاستجابة لمطالبهم المهنية المطروحة منذ مدة.
 حيث يطالبون  برخصة استثنائية لأجل توظيفهم بشكل رسمي، بعد قضائهم لعدة سنوات في إطار الإدماج، و كذا تحويل عقود إدماجهم من المديرية الولائية ببسكرة إلى المديرية المنتدبة بالمقاطعة الإدارية بأولاد جلال .
الغاضبون من العمال، عبروا في اتصال بعضهم بالنصر عن استيائهم مما أسموه عدم الاكتراث لوضعيتهم التي وصفوها بالمزرية، و طالبوا السلطات المحلية و مسؤولي مديرية الشباب و الرياضة بالولاية بضرورة التدخل، و الاستجابة لمطالبهم مؤكدين على أنهم يعانون الأمرين بسبب دخلهم المحدود الذي يتقاضوه شهريا، رغم ما يقومون به  منذ سنوات من أعمال مختلفة بذات المؤسسة من أجل إعطائها الصورة اللائقة، الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة بتوظيفهم في إطار القانون الساري المفعول، و رفع الغبن عنهم، و تحويل عقودهم إلى المديرية المنتدبة للحد من تنقلاتهم إلى عاصمة الولاية في ظل بعد المسافة .
و أشاروا إلى أنهم راسلوا  كل الجهات من أجل نقل انشغالاتهم، و إسماع صوتهم لإيجاد الحلول الجذرية لمعاناتهم اليومية من خلال تلبية مطالبهم المرفوعة التي نقلناها إلى مديرية الشباب و الرياضة بالولاية، و التي أكدت على لسان أحد مسؤوليها على أنه لا يمكن في الوقت الحاضر تحويل العقود إلى المديرية المنتدبة بأولاد جلال بسبب غياب مديرية للتشغيل، مشيرا إلى أنه سيتم أخذ مطالبهم بعين الاعتبار، و دراستها لإيجاد الحلول لها.                   ع. بوسنة

فوغالة
سكــــــان منطقــــــة الجــــــر دون كهربـــــــاء و غـــــــاز
يطالب سكان منطقة الجر ببلدية فوغالة ببسكرة، بضرورة ربط سكناتهم بشبكة الكهرباء، و الحد من ظاهرة التوصيلات العشوائية التي تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم خاصة أثناء التقلبات الجوية.
السكان أكدوا على أنهم راسلوا جميع الجهات من أجل التدخل وبرمجة بعض المشاريع التنموية التي يفتقر إليها الحي المذكور، خاصة ما تعلق بمشكلة الكهرباء التي تتفاقم أكثر في فصل الصيف بسبب ارتفاع معدل استهلاكها لمجابهة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة .
كما يطرح السكان مشكلة تأخر ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، الأمر الذي دفعهم للاعتماد على قارورات غاز البوتان لقضاء الحاجة، و أكدوا على أن ما دفعهم إلى الإلحاح في الطلب هو عدم تنفيذ بعض الوعود التي تلقوها من قبل بعض المسؤولين المحليين، و التي لازالت حبرا على ورق رغم حجم معاناتهم المتعددة الأوجه.
كما طرح المعنيون مشكلة غياب التهيئة الحضرية بالحي، و هي المشكلة التي نغصت صفو حياتهم انطلاقا من صعوبة التنقل عند تساقط الأمطار، بحيث تتوحل الطرقات، وتتشكل برك من المياه تعيق حركة السير لعدة أيام، و طالبوا بضرورة تسوية وضعية سكناتهم، و تمكينهم من الحصول على عقود الملكية الرسمية على غرار سكنات الأحياء الأخرى بالمدينة.
و ما يأمله السكان من المجلس البلدي، هو تسجيل بعض المشاريع التنموية الجديدة التي من شأنها تحسين إطارهم المعيشي، و الحد من متاعبهم اليومية. السلطات المحلية من جهتها وعدت بالبحث عن الحلول المناسبة لما يطرحه سكان الحي من انشغالات.   

  ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى