10 سنـــوات سجنا لرئيس عصابة  تســـرق سيـــارات "لوغان"
قضت، أمس، محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سطيف، بالسجن لمدة 10 سنوات، في حق المدعو  (ب.م) البالغ من العمر 35 سنة، بتهمة جناية السرقة بالليل و التعدد و  الكسر.
 المتهم حوكم بمفرده بعد أن عوقب بقية المتورطين في وقت سابق، لأنه كان في حالة فرار ، إلى غاية إلقاء القبض عليه مؤخرا،  حيث تورطوا في سرقة عدد من السيارات من نوع «داسيا لوغان»، باستعمال وسائل تقنية حديثة،  ما زرع الرعب في نفوس مالكيها بالعديد من ولايات الوطن.
و  حسب ما دار في المحاكمة، فقد ألقي القبض على المتورطين بناء على اتصال من أحد قاطني حي المستقبل بمحاذاة مقام الشهيد، بعد أن حاول  أفراد العصابة   سرقة سيارة من   ، و ذلك بعد وضع جهاز  إلكتروني يمكن من فتح الأبواب بطريقة آلية، ليتدخل أفراد الضبطية القضائية حينها لإلقاء القبض عليهم،  بعد مقاومة و محاولة الفرار.
 خلال مجريات التحقيق أقر أفراد العصابة  بأنهم اقترفوا عدة   سرقات عبر أنحاء متفرقة من الولاية على غرار  بلدية تيزي نبشار، الاوريسيا، عموشة، و حتى خارجها، على غرار مدينة بريكة بباتنة. و قد تمكنوا من سرقة عدد معتبر منها سواء المركونة على قارعة الطريق، أو  من خلال الاستيلاء عليها بعد كرائها من  وكالات  ، أما المتهم رفض أمس الإقرار  بالتهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أن الأمر  يتعلق بوجود تشابه، و قد واجهه القاضي بمحضر الضبطية القضائية و وجود بصماته.
 وقد التمس ممثل النيابة العامة   معاقبة المتهم بالسجن لمدة 15 سنة  لثبوت الأفعال ضده.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى