تعقــــد أزمــــة العطـــش بتسالــــــــة لمطاعـــــــي في ميلـــــــة  
ينتظر سكان بلدية تسالة لمطاعي بشمال ولاية ميلة بفارغ الصبر إنهاء أشغال تنقيب برجوان الذي من المفترض أن ينهي معاناتهم مع مشكلة العطش التي يتخبطون فيها منذ مدة خصوصا بعد عام قضوه دون ماء تقريبا.
 التنقيب عرف تأخرا ملحوظا في انطلاق أشغاله، حيث أنه يعود لسنة 2015 حسب مصالح بلدية تسالة، والتي أرجعت السبب في ذلك إلى قلة المقاولات المتخصصة في مجال التنقيبات، ما عطل انطلاق أشغاله حتى ديسمبر 2016، على أن يتم تنفيذه في مدة أقصاها 09 أشهر يكون بعدها حيز الخدمة، لينهي بذلك مشكلة العطش بالعديد من مشاتي البلدية خصوصا بعد العام الذي قضاه السكان دون ماء لولا الينابيع.
ولكن هذا المشروع يبقى يعاني مشاكل مع مقاولة الانجاز ما عطل تسليمه في الآجال المحددة لذلك، فحاليا بلغت نسبة تقدم الأشغال 75 في المئة، و الحفريات مكنت من الوصول إلى طبقة المياه، لكن لضمان تدفق جيد للمياه في عملية التزويد فيما بعد يتطلب هذا الأمر تعميق الحفريات على الأقل بحوالي 10 أمتار أخرى حسب ذات المصدر من مصالح البلدية، ويلزم هذا من أسبوع إلى أسبوعين لإنهاء الأشغال.
 و أكد المصدر أن مشروع هذا التنقيب بعد دخوله حيز الخدمة له أهمية كبيرة في التخفيف من أزمة العطش المسجلة بالبلدية خصوصا وأن هناك مشروع مكمل له يتمثل في إنجاز خزان بسعة 500 متر مكعب بأعالي  المنطقة، لنقل المياه من هذا الأخير إلى الخزان الجديد ومنه إلى خزان آخر بمنطقة عين الكبيرة ، عن طريق قناة لجر المياه ومنه  إلى المشاتي الأخرى ببلدية تسالة. ابن الشيخ الحسين.م

انهيار سور خارجي لابتدائية  بزغاية
تسببت الأمطار والتساقطات الأخيرة بولاية ميلة وتحديدا بمشتة بوجرار ببلدية زغاية، في انهيار جزء كبير من الجدار الخارجي لابتدائية المشتة.
 الحادث الذي تمثل في انهيار قسم كبير من جدار ابتدائية قردون الطاهر ببوجرار أثار سخط السكان من أولياء التلاميذ، حيث اعتبروه   خطرا  كان يحدق بأبنائهم،  مشيرين أن وقوعه في فترة العطلة جنب كارثة ، الشيء الذي يستدعي، حسبهم التدخل المستعجل لإعادة بنائه على أسس متينة تحميه من تأثيرات  تساقط الأمطار ، لحماية المتمدرسين من     انهيارات جديدة محتمل وقوعها في أي وقت.
 ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى