قام صباح أمس سكان وادي بوغقال ببلدية أنسيغة بغلق الطريق الوطني رقم 82 الرابط بين عاصمة الولاية وبلدية المحمل مطالبين بربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي.
سكان المنطقة التي تبعد عن عاصمة الولاية ب1 كلم وعن مقر البلدية ب5 كلم قاموا بغلق طريق خنشلة المحمل تبسة، متسببين في شل حركة المرور  بإضرام النار في العجلات المطاطية والحجارة وأغصان الأشجار، مطالبين منتخبي البلدية بالتدخل لربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي الذي حرموا منه، وهو ما سبب لهم معاناة مع البرد ومتاعب مع قارورات غاز البوتان التي يصعب جلبها.
 مؤكدين أنهم لم يفهموا سر ربط تجمعات في مناطق نائية وبعيدة في الوقت الذي «حرمت» عائلات منه رغم أن سكناتهم على مشارف عاصمة الولاية.
رئيس البلدية وفي رده على طلبات المحتجين أكد أن المشروع كان مسجلا وتم الانطلاق فيه  لربط السكان بالغاز الطبيعي، إلا أن هناك معارضة من بعض المواطنين الذين رفضوا مرور قناة النقل إلى المنطقة على أراضيهم،  مما تسبب في تعطيل وتجميد المشروع الذي لم ينجز منه سوى نسبة 40 بالمائة لتطرح القضية من جديد على السلطات الولائية لاتخاذ القرار المناسب. المحتجون وبعد إيصال انشغالهم للسلطات المحلية أعادوا فتح الطريق أمام حركة المرور التي تعطلت لأكثر من ساعتين.   
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى