عبّر عدد من المستفيدين من حصة 40 مسكنا ترقويا مدعما ببلدية امدوكال جنوب ولاية باتنة، عن استيائهم الشديد بسبب توقف أشغال المشروع منذ 7 سنوات كاملة.
و حسب تصريحات المستفيدين، فإن فرحتهم لم تدم طويلا عقب انطلاق هذا المشروع الحلم، بعد توقف المقاول المكلف بالإنجاز و مغادرته للورشة، و بقي الوضع على حاله طوال هذه المدة دون اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ حقوق المستفيدين و تعيد لهم الأمل في الاستفادة من شقة، خاصة و أنهم محرومون من الاستفادة من السكن في الصيغ الأخرى التي كانت متاحة طوال هذه الفترة.
و على حد قول هؤلاء، فإن الأسباب التي دفعت المقاول إلى توقيف الأشغال و إبقاء الوضع على حاله، تبقى مجهولة لديهم، مطالبين من الجهات المسؤولة بالبلدية و الدائرة و كذا مصالح الولاية، التدخل العاجل لإنصافهم و استرجاع حقوقهم.
كما ناشدوا والي الولاية لمراعاة وضعيتهم الاجتماعية و التدخل لإنهاء المشاكل و العراقيل التي تقف دون استكمال هذا المشروع.
و في هذا السياق، فقد تحدث عدد من المستفيدين مع والي الولاية خلال آخر زيارة له للمنطقة و طرحوا انشغالهم، حيث أوضح الوالي بأنه على اطلاع بتفاصيل القضية، مضيفا بأنه يتوجب اتخاذ كافة التدابير الإدارية مع المقاول المكلف بالإنجاز، قبل التحول إلى العدالة من أجل محاسبة المقاول.
و أضاف المسؤول ذاته، بأن معظم بلديات الولاية قد شهدت مشاكل مماثلة في قطاع السكن و تحديدا في صيغة الترقوي المدعم، و معالجة مثل هذه المشاكل يتطلب التريث و اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية، قصد الضغط على المقاول لاستكمال المشروع، أو تقديم الملف إلى العدالة للفصل فيه بشكل نهائي.
  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى