فتــــــح مسمكـــــة البيـــــــــع بالجمـــــــلة بميـنــــــاء بوالديـــــــس الشهـــر المقبـــــــل  
أعطى والي جيجل تعليمات للجهات المكلفة بتسيير مسمكة البيع بالجملة بميناء بوالديس، بفتح المسمكة قبل نهاية شهر فيفري المقبل.
و أشارت مصادر متطابقة إلى أن مسؤول السلطة التنفيذية و لدى زيارته للمسمكة، أمر القائمين على شؤون الميناء بالإسراع في عملية الفتح، و تدارك كافة النقائص الموجودة، أين أمر بإزالة بعض التحفظات الموجهة من قبل بعض المديريات على غرار مديرية البناء و التعمير، كما قدم تعليمات للمسؤولين الحاضرين بالإسراع في تشكيل اللجنة المشتركة المشرفة على تسيير المسمكة.
و أضافت ذات المصادر، أن الوالي أبدى إعجابه بالمنشأة، خصوصا و أنها تعتبر إحدى أكبر المسمكات في الجزائر، و ستسمح بتنظيم سوق البيع بالجملة للسمك، و منع المضاربة في الأسعار، و نوه المسؤول بالمجهودات المبذولة من أجل النهوض بالقطاع.
 كما عاين المسؤول لدى نزوله بميناء بوالديس، مؤسسة لتوضيب و تحضير الأسماك المخصصة للتصدير، أين قدم تعليمات للمسؤولين بمرافقة المستثمرين في مجال توضيب الأسماك، و تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمعنيين.
و تجدر الإشارة، إلى أن زيارة مسؤول السلطة التنفيذية جاءت بالموازاة مع تطرق النصر لقضية تأخر فتح  المسمكة، و التي تعتبر حسب مصادر، أكبر مسمكة بالجزائر، تم تجهيزها بأحدث الوسائل العصرية من أجل تنظيم عملية بيع الأسماك بمختلف أنواعها، و قدرت تكلفة إنجازها و تجهيزها بقيمة 11.5 مليار سنتيم، و تتربع على مساحة 1500 متر مربع.  

   كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى