مشروع   بئر للقضاء على أزمة المياه بتازة
أعطى، أمس، والي جيجل بشير فار، إشارة انطلاق دعم تزويد سكان منطقتي تازة، و أفتيس بالمياه الصالحة للشرب، من بئر، كما أعطى المسؤول تعليمات بحفر بئر أخرى إضافية بالمنطقة.
و أشار المسؤول إلى أن أهمية تجسيد مشروع التنقيب عن المياه بالمنطقة، ستساهم بشكل كبير في القضاء تدريجيا من معاناة المواطنين اليومية، بالبحث عن المياه الصالحة للشرب، إذ سيسمح البئر الجديد برفع وتيرة دعم حنفيات المنازل بالمياه، إذ تقدر سرعة التدفق بـ 10 لترات في الثانية، فيما قدرت تكلفة الإنجاز بـ 600 مليون سنتيم، و ستسمح بتزويد 5 آلاف نسمة.
و أمر مسؤول السلطة التنفيذية القائمين على شؤون البلدية، بالبحث عن مكان آخر لتجسيد مشروع بئر إضافية تسمح بالقضاء نهائيا على مشكل المياه بالمنطقة، و دعم مختلف المساكن خصوصا في فترة الصيف التي تعرف إقبالا كبيرا للمصطافين.
و ذكر مواطنون للنصر، أن المنطقة تشهد في فترة الصيف تذبذبا في التزود بالمياه الصالحة للشرب بسبب كثرة الطلب على المياه، بسبب توافد زوار الولاية بكثرة، رافقها جفاف الينابيع المنتشرة بجبال المنطقة، ما حتم على المعنيين البحث عن حلول متعددة على غرار اقتناء مياه الصهاريج بأسعار تفوق 700دج، و ثمن المتحدثون المبادرة التي قامت بها السلطات المحلية للقضاء نهائيا على مشكل المياه، و الدعم المقدم من قبل الوالي الذي سبق، و الذي وعدهم في آخر زيارة بتقديم المساعدة للقضاء على مشكل نقص المياه.
كما تم على هامش الاحتفال بالذكرى 61 لإضراب الثمانية أيام الموافق لـ 28 جانفي 1957 م ببلدية زيامة منصورية، تكريم الأسرة الثورية، و تسمية عدة مرافق و شوارع بأسماء شهداء و مجاهدين وسط إقبال كبير للمواطنين.   

كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى