أحكام بين عام و 20 سنة سجنا لشبكة اختطفت شابا وعذبته
عالجت محكمة الجنايات لمجلس قضاء الوادي الأربعاء الماضي، جناية الاختطاف عن طريق الاستدراج المقترن بالتعذيب لغرض طلب دفع فدية من طرف أهل الضحية، و المتابع فيها 5 متهمين بأحد البلديات الشرقية للولاية.
حيثيات القضية تعود إلى شهر مارس من السنة المنصرمة، بعد تلقي الجهات الأمنية لبلاغ مفاده وجود شخص مجهول الهوية يسبح في بركة من الدماء، ليتم فتح تحقيق في القضية، أين أكد أخ الضحية على تلقيه لمكالمة من أحد أقاربه، مفادها أن أخاه محتجز من طرف أشخاص تجهل هويتهم، و يطالبون بدفع مبلغ من المال في أقرب وقت ممكن للإفراج عن أخيه أو سيتم قتله.
و حسب التقارير، فإن الضحية تم نقله إلى أحد غيطان النخيل، ليتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح بقارورات خمر، و قضبان خشبية في كافة أنحاء جسده، بالإضافة إلى تقييده، و جره بالسيارة في أحد المسالك الفلاحية، مما تسبب له في كسور على مستوى الجمجمة، و مختلف أنحاء جسمه.
المتهمون في القضية و أثناء استجوابهم أمام رئيس المحكمة، أنكروا كل التهم المنسوبة إليهم جملة و تفصيلا، وقد التمست النيابة المؤبد لخطورة الوقائع المنسوبة إليهم.ليصدر الحكم بالسجن 20 سنة سجنا في حق متهمين اثنين، و 10 سنوات للثالث، و عام حبسا في حق باقي المتهمين.     
    البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى