مكتتبو سكنات ترقوية يشتكون عيوبا في الانجاز و يتهمون المرقي
نظم،  أول أمس، مكتتبو مشروع سكن ترقوي بمنطقة التوسع الجديد بوزعرورة بسكيكدة، تجمعا احتجاجيا أمام مقر الولاية للمطالبة بالتدخل العاجل لوالي الولاية لمعاينة الوضعية المزرية للسكنات، و النقائص المسجلة، وتعيين خبراء، ومطالبة الوكالة بمعالجتها.
المحتجون ذكروا أن زيارتهم لمواقع السكنات بالمدينة الجديدة بوزعرورة، كشفت عن تجاوزات خطيرة، ونقائص كبيرة في أشغال البناء، تخالف المعايير التقنية والفنية المعتمدة في مجال البناء والعمران لا يمكن تجاهلها والسكوت عنها.
وقد كانت صدمتهم كبيرة، حسبهم، لما لاحظوه من فرق شاسع بين السكنات المشيدة في العاصمة، و وهران، و تلمسان مقارنة بسكناتهم، وهذا ما دفعهم لتنظيم هذا الاحتجاج، و المطالبة بتعيين خبراء في مجال البناء والعقار لمعاينة الأشغال التي وصفوها بالكارثية، و إرغام الوكالة المكلفة بانجاز المشروع على تصحيحها.
و أوضح المكتتبون بأن قبول تسجيلهم في هذا المشروع، كان على أساس أن الصيغة التي أقرتها الدولة تعتبر سكنات من النوع الرفيع، إلا أن جميع المكتتبين اصطدموا بالواقع اللامعقول، وغير المقبول أن تكون الملايير عبارة عن عمارات شقق متقاربة بشكل رهيب، كما أن الطوابق الأرضية تتواجد أسفل الطريق العمومي، و شرفاتها تطل على جدران من الاسمنت، و كأن أصحابها يقيمون في سجن، لكون الأرضية حسبهم لم تتم تهيئتها وفقا للمعايير المطلوبة.
و ذكروا في هذا الخصوص جملة من التجاوزات التي تخالف دفتر الشروط، بينها عرض الأبواب 60 سم، و عدم مطابقة مساحة الشقق و التوزيع الداخلي للمساحات، انعدام المساحات الخضراء، افتقار المراحيض لبعض التجهيزات، رداءة المعدات الموجودة في السكنات.
هذا و قد قام ممثل ديوان الوالي باستقبال ممثلين عنهم، و استمع إلى انشغالهم، و وعدهم برفع القضية لوالي الولاية للنظر فيها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى