تجارب لزراعة الزعفران بولاية ميلة  
كشف مدير المصالح الفلاحية لولاية ميلة بالنيابة السيد مسعود بن دريدي، عن اعتماد تجارب لزراعة الزعفران بالولاية، بهدف إدخال هذا المحصول الزراعي في إطار دعم الشعب الفلاحية.
و أفاد ذات المسؤول أن زراعة الزعفران من الزراعات التي تعمل المصالح الفلاحية بولاية ميلة على كسبها كمنتوج جديد، كون الولاية توفر على ظروف إنتاجه و منها المناخ و التربة ما يساعد على نجاحها، كما أنها من الزراعات التي لا تتطلب مساحات كبيرة، و يمكن القيام بها في مساحات بسيطة جدا، و تحقيق عائدات معتبرة منها.
و كمرحلة أولية، قال ذات المتحدث بأنه تم خوض تجربة هذه الزراعة على مساحات بسيطة جدا مع 5  فلاحين ينشطون على مستوى كل من بلديتي الرواشد و تاجنانت، منذ قرابة العامين، بحيث تشرف المصالح الفلاحية على متابعة هؤلاء المنتجين، و مرافقتهم للتحكم في التقنيات الملائمة لزراعة الزعفران، حتى تأتي بالمردود المطلوب الذي يشجع على توسيع المساحة المزروعة في المستقبل القريب.
و بهدف تعميم الفكرة على الفلاحين عبر الولاية، أكد السيد بن دريدي، على عزم مصالحه  بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية على ذلك، من خلال تنظيم أيام تحسيسية إرشادية بأهمية هذا النوع من الزراعات و تلاؤمه مع المناخ بولاية ميلة، ناهيك عن الأهمية الاقتصادية للزعفران نظرا لارتفاع أسعاره في السوق.
 ابن الشيح الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى