الأتـراك يشرعـون في إنجـــاز سكنــات عـدل بموقـع حجــر منقــوب  
قال مكتتبون في البرنامج السكني “عدل” بقالمة، أمس الأربعاء، بأن الشركة التركية الحائزة على صفقة إنجاز 3700 وحدة سكنية، قد عادت إلى موقع حجر منقوب مؤخرا، و بدأت الأشغال، بعد تأخر دام نحو سنة لأسباب تقنية، و مالية على ما يبدو.    
و بدأت الشركة المسماة “غيربيز” بتهيئة مساحة هامة من الموقع، تمهيدا لحفر أساسات العمارات الضخمة، التي ستنتصب بالمنطقة الريفية الفقيرة حجر منقوب، معلنة عن ميلاد مدينة الأحلام التي انتظرها المكتتبون طويلا.    
و عبر المنخرطون في برنامج عدل بقالمة، عن ارتياحهم لعودة الشركة التركية إلى حجر منقوب، و بداية عملية إنجاز أكبر موقع بولاية قالمة.  
و قد حصلت شركة غيربيز التركية، على موافقة الحكومة الجزائرية في شهر 20 جوان 2017، و أقامت قاعدة حياة لها بحجر منقوب، و قامت ببعض الأشغال الأولية، لكنها غادرت بلا رجعة، تاركة حيرة و تساؤلات وسط المكتتبين، الذين شنوا سلسلة من الاحتجاجات المتواصلة، للمطالبة بإطلاق الأشغال، و تدارك التأخر الحاصل، مؤكدين بأنهم يعيشون أزمة سكن خانقة، و هم ينتظرون سكناتهم الجديدة لوضع حد لمعاناة دامت سنوات طويلة.  
و تقول مصادر مهتمة ببرنامج عدل بقالمة، بأن الشركة التركية العائدة إلى موقع حجر منقوب، قد ترفع حصتها إلى أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية، بعد فسخ عقد مع شركة صينية، حصلت على صفقة إنجاز 600 وحدة سكنية، بنفس الموقع لكنها فشلت في ذلك و انسحبت بلا رجعة.   

    فريد.غ

 

الرجوع إلى الأعلى