سكنات اجتماعية توزع صباحا و تقتحم مساء بعنابة
قام، مساء أول أمس، «مقصون» من السكن الاجتماعي ببلدية واد العنب في ولاية عنابة، باقتحام سكنات وزعت صباحا من قبل مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري بحضور والي عنابة محمد سلماني، ضمن حصة 80 مسكنا عموميا إيجاريا، سلمت لهم المفاتيح.
و وفقا لمصادر محلية، فقد قام  بعض طالبي السكن من غير المستفيدين بالتصعيد و اقتحام سكنات المستفيدين رفقة أولادهم، في خطوة لإجبار السلطات المحلية على إعادة النظر في ملفاتهم بعد إسقاط البطاقية الوطنية لعدد منهم، و حسب المصادر ذاتها، فقد تدخلت مصالح الدرك الوطنية رفقة السلطات المحلية لإخراج العائلات من السكنات المقتحمة بالقوة.
  و قد أشرف والي عنابة محمد سلماني صبيحة أول أمس، على تسليم المفاتيح و مقررات الاستفادة على أصحابها ضمن الحصة المذكورة، في إطار إحياء ذكرى يوم الشهيد المصادف ليوم 18 فيفري، ضمن برنامج مكثف يشمل وضع عدة مشاريع تنموية، و رياضية حيز الخدمة عبر كامل تراب الولاية.
و تواصل مصالح الولاية اليوم و إلى غاية الغد، توزيع و تسليم المفاتيح لمئات المستفيدين من السكن الاجتماعي بعدة بلديات، حيث برمج ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية عنابة اليوم، ترحيل أصحاب الاستفادة المسبقة من السكن الاجتماعي في حصة 200 مسكن بوزعرورة، إلى جانب تسليم حصة 265 مسكنا ببرحال مركز، و الذين سيحولون إلى نفس البلدية.
كما ستشهد ذات المناسبة توزيع سكنات ببلديات التريعات، الشرفة، العلمة، و عين الباردة، و برمجة أيضا استكمال توزيع و تسليم المفاتيح لمكتتبي عدل 1 بحي بوخضرة 3 في بلدية البوني.
كما وضع والي عنابة، أول أمس، حيز الخدمة ملاعب جوارية بكل من بلديتي الحجار، و سيدي عمار، و العملية متواصلة لتدشين عدة مشاريع إلى غاية يوم الغد الأحد. و برمجت مصالح الولاية حسب تصريح الوالي، توزيع حصص أخرى خلال المناسبات الوطنية المقبلة، في سلسلة متواصلة إلى غاية الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال و الشباب  في 5 جويلية.
  حسين دريدح    

الرجوع إلى الأعلى