أولياء يغلقون مدرسة احتجاجا على غيابات معلمة
قام يوم، أمس، أولياء تلاميذ مدرسة حي المزرعة ببلدية فركان بولاية تبسة، بمنع أبنائهم من التمدرس، و قاموا بغلق المدرسة احتجاجا منهم على غيابات معلمة في الطور الثاني.
و قال المعنيون بأن المعلمة تتغيب بكثرة عن الحصص ، و بطريقة  وصفوها بغير المقبولة، متهمين المسؤولين المعنيين بما فيهم مديرية التربية بالصمت، من خلال عدم اتخاذ الإجراءات الردعية تجاهها.
ممثلو جمعية أولياء التلاميذ و في اتصالهم بـ"النصر"،  أوضحوا بأن مطلبهم الوحيد هو رحيل المعلمة، خاصة بعد أن وجهوا العديد من المراسلات إلى المسؤولين التربويين، و الوصاية للتدخل و وضع حد لغيابات المعلمة الكثيرة، و التي تجاوزت  حسبهم كل الحدود، مما انعكس سلبا على تمدرس أبنائهم، و لكن ظل الوضع على حاله، كما يقولون، و لم تتدخل لإنقاذ أبنائهم.
و أكدت الجمعية أن غلق المدرسة سيستمر إلى حين اتخاذ حل جذري في حق  المعلمة من طرف المديرية الوصية، آملين تعويضها بشكل سريع  للانطلاق في تدريس أبنائهم، لاسيما و أن الامتحانات قد انطلقت.
 مدير المدرسة، أكد على أنه وجه مراسلات إلى الجهات الوصية بخصوص وضعية المعلمة، كما وجه مراسلة لصندوق الضمان الاجتماعي بنقرين بغرض إجراء الفحص المضاد، و أضاف بأن مفتش المقاطعة قام بزيارة للمعلمة، و حثها على تجنب الغياب عن تدريس التلاميذ، و لكنها ظلت تتغيب في كل مرة،  وتقدم شهادات طبية مرضية، و هو الوضع الذي لم يتقبله الأولياء خوفا على مصير أبنائهم.    
   ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى