هدم شــاليهــات تعيــق أشغــال تهيــئة 500 مسكــن ببوتياس
قامت، نهاية الأسبوع، السلطات المحلية لبلدية الميلية بجيجل، بتهديم شاليهات، و بنايات فوضوية، تعيق تقدم أشغال ربط حصة 500 مسكن اجتماعي بمختلف الشبكات.
و قد تمت عملية التهديم وسط حضور مكثف لأفراد الدرك الوطني، أين تم الشروع في عملية التهديم منذ الساعات الباكرة، و قد عرفت العملية رفض بعض المواطنين الخروج من مساكنهم، ليتم التدخل من قبل السلطات المحلية و مصالح الأمن، و إخراجهم من الشاليهات.
و أوضح مصدر مسؤول بالبلدية، أن القرار الذي اتخذ جاء بعد تدخل مسؤول السلطة التنفيذية، و تم منحهم سكنات اجتماعية بمنطقة حراثن بمدينة جيجل، مضيفا بأن الشاليهات عطلت عملية ربط السكنات بمختلف الشبكات، على غرار قنوات الصرف الصحي و المياه، مما عطل تسليم السكنات انتهت بها الأشغال منذ سنوات.
كما تم منح قرارات الاستفادة من السكن في إطار التخصيص المسبق للمستفيدين سنة 2014، ما جعل المعنيين يتساءلون مرارا عن موعد تسليم السكنات الجاهزة.
و قد رحب العشرات من المستفيدين بتجسيد عملية هدم الشاليهات، و إزالة أكبر عائق كان يعطل إسكان 500 عائلة بحاجة ماسة للسكن الاجتماعي.
و تأتي هاته العملية بعد أقل من أسبوعين من تقديم رئيس الدائرة لمعلومات حول منح غلاف مالي من قبل السلطات الولائية، من أجل الإسراع في تجسيد الأشغال المتأخرة على غرار ربط السكنات بمختلف الشبكات، و القيام بعملية التهيئة الخارجية.
و ذكر بأنه تم تخصيص غلاف يقارب 900 مليون سنتيم للربط بالشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى، سيتم ترحيل عدد من المستفيدين على أن يتم إسكان البقية بعد انتهاء الأشغال.  

  كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى