خــلاف حــول سعــر الركن ينتهــي بجريمــة قتــل في العلمـــة
قتل، أمس، شاب يدعى (ب.ب) يبلغ من العمر 35 سنة، على يد شاب آخر، على إثر دخولهما في مناوشات كلامية، بسب خلاف حول تقاضي « إتاوة» الركن  بموقف فوضوي للسيارات يقع بحي لعبيدي بمحاذاة ثانوية الإخوة حويفي ببلدية العلمة.
حيث رفض الجاني الذي يملك سيارة، دفع ثمن التوقف، بعد أن ركنها بهذا الموقف، بحجة أنها منطقة ممنوع بها التوقف، كما أن صاحبها لا يحق له تقاضي ثمن الركن، حيث تطورت الأمور بينهما، و أدت إلى مقتل صاحب موقف السيارات الفوضوي.
و أفادت مصادرنا، بأن الجاني استل خنجرا من سيارته، و طعن به الضحية في منطقة الصدر، و ينحدر الفاعل من بلدية البلاعة الواقعة شرق سطيف، و قد تم توقيفه من طرف مصالح الأمن، و شرع في التحقيق معه، على أن يحال أمام وكيل الجمهورية، بغرض إصدار أمر بوضعه رهن الاعتقال بالمؤسسة العقابية ببلير، في ظل وضوح الجريمة، و ارتكابها علنا، مع وجود شهود عيان حضروا المشاجرة.
كما أفادت نفس المصادر، بأن الضحية كان بصدد التحضير لعرسه المرتقب الأسبوع المقبل، و قد قام بدعوة أقاربه و أصدائه للحضور، و كان يرغب في جمع مبالغ مالية من موقف السيارات بغرض إتمام هذه المراسيم.
و قد انتشر الخبر بسرعة بمدينة العلمة، خاصة و أن بعض هذه الجرائم التي وقعت في الآونة الأخيرة، كانت بسبب التجارة الفوضوية، خاصة في ظل الانتشار العشوائي لهذه الظاهرة، مع تعمد أصحابها ابتزاز أصحاب السيارات، خاصة القادمين من خارج مدينة العلمة قاصدين الأحياء المعروفة بالتسوق، على غرار شارع دبي، و بلعلى، و فرض رسوم تصل إلى 200 دج، مع تهديد بعضهم بحملهم لأسلحة بيضاء.                  
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى