مواطنــون يشتكـــون من غيــاب التهيئـــة و الإنارة العمومية
يطرح سكان  عدد من الأحياء بمدينة سيدي عقبة ببسكرة، جملة من  النقائص المتمثّلة أساسا في اهتراء الطرقات، و غياب الإنارة العمومية، ما ضاعف من معاناتهم اليومية في ظل الانتشار الواسع للأوحال عند تساقط الأمطار، بالنظر إلى كثرة الحفر، و المطبات التي تعيق حركة السير.
المتضررون من السكان بأحياء قدواري عليطي الخربة، و غيرهم، أكدوا على أن أحياءهم لم تعرف عملية التهيئة الحضرية منذ سنوات طويلة، مقابل غرقها في الظلام منذ أكثر من سنة نتيجة لتعطل الإنارة العمومية، و هو ما جعلهم يجدون صعوبات جمة في التنقل، خاصة خلال ساعات الليل، و في الصباح الباكر.
و أوضحوا بأن ما أثار قلقهم هو صمت السلطات المحلية تجاه ما يطرحونه من مشاكل، رغم عشرات الشكاوى الموجهة لجميع المسؤولين من أجل التدخل، إلا أنها لم تأت بثمارها.
ما دفعهم لرفع مطالبهم مجددا، مناشدين رئيس البلدية بالتدخل، و حل مشاكلهم، خاصة ما تعلق بتشغيل المصابيح، و إضاءة الأحياء، و الشوارع الرئيسية لحمايتهم من خطر الكلاب الضالة، و بقية المخاطر في ظل بداية العد التنازلي لفصل الحر الذي يعرف انتشار الحشرات السامة.
و أكدوا في حديثهم للنصر، على أنهم في أمس الحاجة للكثير من المرافق الضرورية التي من شأنها رفع الغبن عنهم، و التخفيف من حجم معاناتهم اليومية، كما أبدوا استياءهم الشديد من الوضعية المزرية التي تعرفها أحياؤهم السكنية، بعد أن ملوا من الوعود غير المجدية التي قدمت لهم في الكثير من المناسبات، و التي قالوا بأنها بقيت حبيسة الأدراج.
رئيس البلدية، و في رده على الانشغالات التي يطرحها السكان، أكد على أنها ستعرف طريقها للحل الأمثل، بعد أن قامت مصالحه بوضع دراسة شاملة لمختلف الأحياء التي تعاني من غياب التهيئة، و الإنارة العمومية، في انتظار موافقة الوصاية قبل عملية التنفيذ الفعلي.  

   ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى