ترحيل سكان بحيرة الطيور مطلع أفريل المقبل
كشفت مصالح ولاية سكيكدة، عن تاريخ ترحيل سكان حي الماتش القصديري بتحديد الفاتح من أفريل القادم موعدا لنشر قائمة العائلات المستفيدة من الترحيل، و إعادة الإسكان، على أن تجري عملية القرعة لتحديد العمارات و الطوابق في اليوم الموالي بالقاعة المتعددة الرياضات الأخوة بوشاش بحي الإخوة ساكر.
و تضيف مصادرنا، بأن مصالح الولاية خصصت يوم 3 أفريل لدفع حقوق الإيجار  لدى مصالح ديوان الترقية و التسيير لعقاري. و كان والي الولاية درفوف حجري، قد أكد في تصريح صحفي على أن ترحيل سكان بحيرة الطيور مرهون بتهديم الأكواخ القصديرية التي بناها أصحابها خلال فترة الانتخابات للتحايل على السلطات المحلية بغرض الاستفادة من السكن، و هي العملية التي تم نفذتها مؤخرا السلطات المحلية بتهديمها لأزيد من 50 كوخا قصديريا.
تجدر الإشارة، إلى أن سكان بحيرة الطيور ظلوا و لأسابيع طويلة يتنقلون إلى مصالح الولاية لطرح انشغالهم بالتعجيل في عملية الترحيل، و قاموا بالعديد من الحركات الاحتجاجية آخرها الأسبوع الفارط ليلا.
و تدخل العملية في إطار البرنامج الوطني للقضاء على السكن الهش، و الذي باشرته السلطات الولائية بترحيل أزيد من 2000 عائلة من سكان حي الماتش القصديري، و تبعته حصة ثانية لفائدة سكان حي الزفزاف 1، و3.
و تحسبا لعملية الترحيل، شرعت السلطات الولائية و المحلية في ضبط كافة الترتيبات اللازمة لعملية الترحيل، من خلال توفير الإمكانيات المادية، و البشرية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى