إضــراب نـاقــلـين بـتــاسيـفــت بـسـبـــب وضـعـيـــة الطـرقـــات
شن، أمس، ناقلون عبر خط تاسيفت ببلدية الطاهير بولاية جيجل، إضرابا عن العمل، بسبب الوضعية الكارثية للطرقات، ما تسبب في شل تنقل المواطنين منذ الساعات الأولى للصباح.
و أوضح ناقلون للنصر، بأن سبب احتجاجهم، راجع إلى تدهور وضعية الطرقات، خصوصا بالحي السكني، تاسيفت، و ذكروا بأنهم لجأوا إلى التوقف عن العمل ، بسسب عدم وفاء السلطات المحلية بوعدها بإصلاح الطرقات التي تدهورت جراء أشغال سابقة أنجزت بالمنطقة.
و ذكر المعنيون أن المشكل طرح على المجلس الشعبي البلدي السابق، و الذي وعدهم مرات عديدة بالنظر في القضية، إلا أنه بقي على حاله دون تجسيد الوعود على أرض الواقع، مؤكدين على أن الشكاوى التي قدمت ذهبت مع المجلس المنتهية عهدته على حد تعبيرهم، و أضافوا بأن وضعية الطريق أثرت على الحافلات، و تسببت في تعطل العديد منها.
و أضافوا أن وضعية الطريق تدهورت  في الآونة الأخيرة بعد تساقط الأمطار بكميات كبيرة، خلال الساعات الماضية، و التي كشفت المزيد من العيوب التقنية الموجودة، مؤكدين على أن الطريق أصبح لا يصلح للسير.
و ذكر ممثلون عن المضربين، بأنهم قدموا مقترحا للسلطات المحلية، بتقديم ترخيص مؤقت، لتغير جزء من الطريق، و تجنب الشطر المهترئ، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض من قبل مواطنين، و طالب المعنيون من السلطات الولائية التدخل العاجل للقضاء على المشكل المطروح، مطالبين والي الولاية بالتدخل شخصيا للتجسيد مشروع تهيئة الطرقات بالحي السكني المذكور.
و أبدى مواطنون تضامنهم المطلق مع أصحاب الحافلات، بالرغم من تأثير الإضراب على تحركاتهم اليومية، إلا أنهم أكدوا على أن تماطل السلطات المحلية منذ سنوات في تجسيد مشاريع لتهيئة الطرقات بالحي، عكر الحياة اليومية للمواطنين، خصوصا مع مرور شاحنات الوزن الثقيل بالحي.
 و قد حاولت النصر الاتصال بالجهات الوصية لمعرفة الحلول المقترحة للقضاء على المشكل، لكن دون جدوى.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى