حجز أزيد من 1 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
سجلت مصالح الرقابة للمديرية الولائية للتجارة بباتنة، حجز واحد طن، و73 كلغ من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، خلال شهر مارس المنقضي، حسبما أفاد به مدير القطاع لـ”النصر”.
و أشار المسؤول إلى استمرار تحقيقات قضائية حول قضية حجز 70 ألف عبوة حليب أطفال انتهت صلاحيتها، و أكد أيضا على أن خلفية احتجاج تجار بكل من بلديتي عين ياقوت وعين جاسر، لا تتعلق بتشديد الرقابة، وإنما لرفض بعض التجار الالتزام والتقيد بإعذارات سابقة موجهة لهم، كاشفا عن رفع سبع إخطارات لدى وكيل الجمهورية بسبب اعتداءات على أعوان الرقابة.
مدير التجارة لولاية باتنة كشف بخصوص حصيلة نشاطات مصالحه خلال شهر مارس عن إحصاء مصلحة مراقبة الممارسات التجارية لـ1314 تدخلا تمخض عنها تحرير 359 محضر مخالفة و145 قرار غلق وتحصيل مبلغ فوترة يقدر بـ811 مليون سنتيم.
و سجلت مصلحة النوعية ومراقبة الغش 1192 تدخلا نتج عنها تحرير 216 محضر مخالفة أحيلت على العدالة، وإصدار 20 قرار غلق لمحلات تجارية، وتمكن أعوان الرقابة خلال تدخلاتهم حسب مدير التجارة من حجز 1 طن، و73 كلغ من مواد غذائية من مختلف الأنواع منتهية الصلاحية.
وأكد مدير التجارة لـ”النصر” بخصوص احتجاج تجار بلديتي عين ياقوت وعين جاسر، على أن السبب يرجع لتعنت تجار رفضوا تطبيق إعذارات وُجهت لهم، وأوضح ذات المسؤول بأن احتجاج تجار عين ياقوت كان وراءه تاجر مواد غذائية رفقة ابنه رفضوا الخضوع للرقابة من طرف أعوان التجارة وقاما بالاعتداء عليهم وكشف عن رفع دعوى قضائية ضدهما.
و في ما تعلق باحتجاج تجار عين جاسر الذين لجؤوا هم أيضا إلى غلق كافة المحلات بسبب ما وفوه بالمضايقات وتشديد الرقابة من أعوان التجارة، فأكد مدير التجارة بأن السبب يرجع إلى  رفض 13 تاجرا يشغلون الرصيف على جانب الطريق الوطني 57 الرابط بين باتنة وسطيف، الانصياع لإعذارات بإخلاء الرصيف، مؤكدا بأن مصالحه تقوم بحملة بالتنسيق مع البلديات لإعادة الاعتبار للرصيف دون استثناء.
يـاسين/ع      

الرجوع إلى الأعلى