5 سنوات سجنا لعنصرين  ضمن عصابة لقطع الطرق بعين مليلة
قضت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة عنصرين خطيرين لعصابة مختصة في قطع الطرقات، بالتسبب في توقيف شاحنة للوزن الثقيل، عن طريق إحداث أعطاب فيها، والاعتداء بعدها على سائقيها بالضرب المبرح، وتجريدهم من أموال، وأغراض متفرقة.
هيئة المحكمة أدانت المتهمين (أ.ب.د) 25 سنة، و(خ.ص) 29 سنة اللذين تورطا في قضيتين منفصلتين بعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا، وتعويض الضحية في القضية الأولى بمبلغ 50 مليون سنتيم، مع تعويض الضحية في القضية الثانية بملغ 30 مليون سنتيم، و التمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 15 سنة سجنا نافذا في القضيتين، و توبع المتهمان بجنايتي تكوين جمعية أشرار، والسرقة بالعنف، و الليل، والتعدد.
القضية الأولى التي توبع فيها المتهمان تعود بتاريخها إلى الثالث عشرة من شهر أكتوبر من السنة الماضية، عندما تعرض الضحية سائق شاحنة للوزن الثقيل (ز.م) لعملية سطو استهدفت مبلغ 25 مليون سنتيم، و هاتف نقال من طرف عصابة قطع الطرق قامت بقطع قنوات ضخ الهواء في مكابح شاحنته التي قدمت منها من ولاية سكيكدة، و حتى قرية جيدمالو بعين مليلة، أين توقفت شاحنته بجانب الممهلات، ليقوم المتهمان إضافة إلى آخرين تجهل هويتهما، بالاعتداء على الضحية، وسلبه أمواله، وهاتفه، والفرار، غير أنه قدم ملامح بعضهم لعناصر الدرك، و تعرف على المتهمين من خلال الصور المقدمة، وأنكر المتهمان تورطهما في السرقة، غير أن الضحية أكد على أنهما من كان ضمن العصابة التي اعتدت عليه، وسرقت أغراضه.
أما القضية الثانية التي راح ضحيتها السائق (ح.ش)، فتورط فيها المتهمان بالطريقة نفسها، حيث يقطعان في كل مرة قنوات التهوية في مكابح الشاحنة، و عند توقفها يعتديان على صاحبها الذي كان في طريقه من سكيكدة لإقليم ولاية بسكرة، و سلباه مبلغ 16 مليون سنتيم، و أنكر المتهمان سرقة الضحية.
 أحمد ذيب

ارتكبت  عمليات بعدة ولايات في الشرق
أمن أم البواقي يطيح بشبكة لسرقة السيارات و تفكيكها
كشفت، أمس، مصادر موثوقة للنصر أن عناصر الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي، نجحت في تفكيك شبكة جهوية مختصة في سرقة السيارات السياحية وتفكيكها، والتي راح ضحيتها أزيد من 15 صاحب مركبة ينحدرون من ولايات شرقية مختلفة.
مصادر النصر بينت بأن تفكيك الشبكة، جاء عقب توقيف شخص ينحدر من ولاية تبسة و الذي كان بصدد تنفيذ عملية سطو وسط مدينة أم البواقي، حيث ضبط بحوزته تجهيزات متطورة تستعمل في فتح السيارات وتشغيلها، ليتم التحقيق معه ويتم الوصول بمدينة أم البواقي إلى مستودع يستعمل من طرف عناصر الشبكة في تقطيع وتفكيك المركبات المستهدفة، واسترجاع جانب من قطع غيار مركبات مسروقة.
المعطيات التي بحوزتنا تشير بأن الشبكة يمتد نشاطها لولايات شرقية مختلفة على غرار تبسة وخنشلة وقالمة وقسنطينة وعنابة، و يجري التدقيق في بعض المستودعات المشبوهة التي يرجح بأن الشبكة تستعملها لإخفاء المركبات المسروقة.
 وبينت مصادرنا بأن الشخص الذي تم توقيفه متورط في عديد عمليات السطو، من جهة أخرى نشير إلى أن العديد من قاطني المدينة الجديدة بأم البواقي تعرضوا في وقت سابق لسرقة مركباتهم التي تركن في الهواء الطلق، وقيدوا شكاويهم ضد مجهولين، ويحتمل أن يكون عناصر الشبكة وراء استهداف الكثير منهم.               
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى