القبــض على رجــل أعمــال حاول تهريب 222 ألف أورو إلى تونـــس
 تمكنت أمس، المصالح المختصة بالطارف، من إحباط محاولة تهريب   222 ألف أورو إلى الخارج عبر تونس، كانت بحوزة متعامل إقتصادي  في العقد الخامس ينشط في مجال الاستيراد من ولاية داخلية.
العملية جاءت إثر ترصد لرجل أعمال طيلة رحلة سفره من  إحدى الولايات بوسط البلاد إلى ولاية الطارف الحدودية على متن سيارته  من نوع غولف من الجيل الخامس، باتجاه تونس لتهريب العملة الصعبة  نحو إحدى البنوك الفرنسية، وهذا بناء على معلومات دقيقة  بخصوص نشاطه في تهريب العملة الصعبة  تحت غطاء الاستيراد والتصدير و تحويل العملة الوطنية بشراء مبالغ معتبرة من العملة الصعبة من السوق السوداء لتهريبها.
المعني تم الإيقاع به على الطريق الدولي المؤدي نحو تونس  في كمين محكم، متلبسا وبحوزته ما يناهز 222 ألف أورو،10  آلاف دولار و 1520دينار تونسي، كانت مخبأة في أكياس بلاستيكية على شكل رزم في الصندوق الخلفي وفي هيكل السيارة  ولوحة القيادة.
كما ضبطت مصالح الأمن شخص آخر كان بحوزته مبلغ 12مليون سنتيم و  4 آلأف دينار تونسي و 756أورو.
وقد أفضت التحقيقات أن رجل الأعمال متابع في عدة قضايا مماثلة تخص مخالفة حركة تنقل رؤوس الأموال من وإلى الخارج ،فضلا عن كونه محل منازعات مع المصالح المختصة لعدم تسوية تعاملاته التجارية  وتهربه الجبائي  ونشاطه المشبوه في استيراد وتصدير السلع إلى الخارج عن طريق تضخيم الأسعار والتصريحات الخاطئة .    

ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى