الإطاحة بعصابة تستعمل فتاتين لإستدراج ضحاياها بالقالة
تمكنت أمس مصالح أمن دائرة القالة بولاية الطارف، من الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة مختصة في الإعتداء على الأشخاص،  تتكون من 4 أشخاص جلهم في العقد الثاني من العمر، و يتعلق الأمر بشابين من القالة و فتاتين تدرسان بالمعهد الوطني المتخصص في الفندقة والسياحة بالطارف.
وذكرت مصادرنا، أن العصابة كانت تستعمل الفتاتين اللتين تنحدران من عنابة و الطارف، لاستدراج ضحاياها ومن ثم الاعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء وسرقة كل ما يحوزونه من أموال وأغراض أخرى، قبل أن يتم الإطاحة بعناصر الشبكة الإجرامية على إثر شكوى تقدم بها ثلاثة أشخاص ينحدرون من مدينة سوق أهراس و أحدهم يعمل بهيئة نظامية، مفادها تعرضهم إلى الاعتداء المتبوع بالسرقة  بإستعمال السلاح الأبيض، حيث تم سلبهم سلسلة من المعدن الأصفر وأجهزة هواتف نقالة وأموال.
وقد دل الضحايا على بعض أوصاف العصابة التي تتنقل على متن سيارة نفعية لتنفيذ اعتداءاتها الإجرامية على نطاق واسع من مدينة القالة، خصوصا بالمواقع السياحية و المعزولة، وعليه بدأت مصالح الشرطة القضائية ترصد تحركات العصابة والأماكن التي يتردد عليها أفرادها، لتقوم بتطويق مداخل ومخارج المدينة ثم توقيف المركبة المشبوهة وعلى متنها المشتبه فيهم.
كما تم خلال العملية حجز سيف من الحجم الكبير يستعمل في الاعتداء على الضحايا لسرقة أغراضهم، إضافة إلى استرجاع بعض المسروقات من مجوهرات و هواتف نقالة و أغراض أخرى سلمت لأصحابها. و قد أحيل عناصر الشبكة على العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار و الضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض والسرقة، حيث صدر في حقهم جميعا أمر إيداع رهن الحبس المؤقت إلى حين المحاكمة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى