حجز طائرات بدون طيار بمركز فرز الطرود البريدية بعنابة
تمكنت المصالح العملياتية الناشطة على مستوى إقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بعنابة من القيام بعدة عمليات حجز نوعية  لسلع و بضائع محظورة و حساسة للتهريب مع نهاية الأسبوع الفارط و بداية الأسبوع الجاري.
واستنادا لخلية الاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك، تمكن الأعوان على مستوى المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين على مستوى مطار رابح بيطاط الدولي، من حجز كمية كبيرة من مواد التجميل، كانت بحوزة مسافر، تتمثل في 66 علبة صبغ اظافر و  56 علبة احمر  شفاه من  ذات منشأ أجنبي ، 14 علبة تحتوي على 14 طقم من الجواهر الفانتازيا (خواتم – سلاسل – أقراط للأذن)، علبة تحتوي على طقم من الجواهر الفانتازيا (سلسلة – سلسلة يد – أقراط الأذن).
كما حجزت المفتشية الرئيسية للأنظمة الخاصة، بمصلحة معالجة الطرود البريدية، وفقا للمصدر،05 طائرات صغيرة بدون طيار من نوع “درون”، وقد بلغت القيمة المالية للبضاعة في السوق الداخلية أكثر من 11.5 مليون سنتيم وترتب عنها غرامة مالية قدرت بأكثر من 23 مليون سنتيم.
في سياق متصل، تمكن أعوان الجمارك العاملين على مستوى المركز الحدودي بالحدادة، من حجز كمية كبيرة من الحبوب المهلوسة كانت مخبأة بإحكام داخل 03 سيارات سياحية قادمة من تونس وقد بلغت الكمية المحجوزة أكثر من 6098 قرص مهلوس من نوع «بريقبالين»، «دوليكا» و «ايدكار».
وقد بلغت القيمة المالية للبضاعة أكثر من 147 مليون سنتيم و ترتب عنها غرامة مالية قدرت بأكثر من 227 مليون سنتيم.
كما حجزت نفس المصلحة في عملية ثانية، كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ 4194 قرص،  لدى مسافر قادم من تونس وقد قدرت القيمة المالية للبضاعة بأكثر من 200 مليون سنتيم، و ترتب عنها غرامة مالية بنفس المبلغ.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى