طلبة المركز الجامعي يقاطعون الامتحانات  
دخل يوم، أمس، طلبة المركز الجامعي ببلدية بريكة جنوب ولاية باتنة، في إضراب مفتوح، و قاطعوا امتحانات السداسي الثاني على خلفية جملة من المشاكل مطالبين الإدارة التدخل لاستدراك الأمر قبل انتهاء هذا الموسم. و حسب بيان لمكتب التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني بالمركز، فإن معظم المشاكل تخص الجانب البيداغوجي للطالب في مختلف التخصصات. و قد تمحورت هذه
  المطالب   حول ضرورة توفير الظروف الملائمة للدراسة، و ضمان تحصيل علمي جيد في المستوى المطلوب ، بالإضافة إلى فتح باب الحوار مع التنظيمات الطلابية المعتمدة بالمركز،  و فتح أبواب المكاتب الإدارية في مختلف الأقسام لاستقبال انشغالات الطلبة، و معالجة مشاكلهم المطروحة، كما تركزت مطالب المحتجين حول ضرورة تخصيص مقاعد للطلبة المتخرجين، من أجل التدرج في الماستر ، بالإضافة إلى مشاكل أخرى تتكرر مع كل حركة احتجاجية.
و قد قاطع المحتجون امتحانات السداسي الثاني إلى غاية النظر في مطالبهم، و إيجاد حلول للمشاكل المسجلة، و كانت الإدارة الوصية قد أكدت في أكثر من مناسبة على ضرورة معالجة هذه المشاكل وفق الإمكانيات المتوفرة ، و أنه لا يمكن معالجتها دفعة واحدة بالنظر إلى استقلالية المركز الجامعي عن جامعة باتنة حديثا، حيث تحصل المركز على استقلاليته الإدارية مطلع هذا الموسم.
و تعمل الإدارة على بحث مشاكل أخرى تخص توسعة المركز، و جلب تخصصات علمية لتدريسها، دون الاكتفاء بالتخصصات الموجودة حاليا و هي الأدب العربي، الفرنسية، اقتصاد، علوم إنسانية، و الحقوق.
  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى