توقيـف 14 شـخـصا تـورطــوا في 12 جريمة إلكتـرونيـة بقــالمـة
قال رئيس أمن ولاية قالمة عمر شودار في ندوة صحفية، أمس الثلاثاء، بأن شرطة مكافحة الجريمة الإلكترونية، قد أوقفت 14 شخصا متورطا في 12 جريمة وقعت بالولاية خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية.
و  أضاف بأنه و بالرغم من انخفاض هذا النوع من الجرائم الجديدة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، فإن خطرها يبقى قائما، و مؤثرا على سلامة، و استقرار المجتمع.  
و حسب قائد شرطة قالمة، فإن الجرائم المسجلة تكتسي طابع المساومة، التشويه، و  الابتزاز، و بعض ضحايا هذه الجرائم من القصر، مؤكدا على أن المتورطين لا يترددون في طلب مبالغ مالية كبيرة عندما يوقعون بضحاياهم، لكن رجال الشرطة أحبطوا هذه المساومات، و الابتزازات، و تمكنوا من الوصول إلى المتورطين، و تقديمهم للعدالة.  
و أوضح المتحدث بأن شرطة ولاية قالمة تتوفر على كفاءات ذات تكوين جيد في مجال المعلوماتية، و هي تتابع كل القضايا المطروحة عليها، و تسعى إلى حماية المجتمع من الإجرام الجديد الذي لا يقل خطورة عن الجرائم الأخرى.    
و قد سجلت مصالح أمن ولاية قالمة أثناء الفترة المذكورة، أكثر من ألف قضية تتعلق بالجنايات، و  الجنح ضد الأشخاص، و الممتلكات، و الاقتصاد، و  الأموال، و  المخدرات، و  الأسرة، و  الآداب العامة، و بلغ عدد المتورطين في هذه الجرائم، أكثر من 1100 شخص بينهم 54 قاصرا.    
و سجلت شرطة قالمة أيضا تراجعا كبيرا في عمليات البناء بدون رخصة، حيث انخفض عدد القضايا من 107 حالات بناء غير قانوني خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الماضية، إلى 47 حالة من هذا النوع، و ذلك في نفس الفترة من السنة الجارية.
كما سجل انخفاض واضح في عدد الاتصالات عن طريق الأرقام الخضراء خلال الفترة المذكورة، و تراجع عدد المكالمات الواردة على الخط 104 المخصص لحالات اختطاف، و  اختفاء الأطفال القصر، من 980 مكالمة السنة الماضية، إلى 858 مكالمة حتى شهر أفريل من السنة الجارية.  
و وعد رئيس أمن ولاية قالمة باتخاذ كل التدابير الأمنية خلال شهر رمضان، و  خاصة بالأسواق الكبرى، و  الشوارع، و  الساحات العامة، و الطرقات، حيث تم تجنيد أكثر من 2000 شرطي لتنفيذ المخطط الخاص بشهر الصيام كما جرت العادة خلال السنوات الماضية.                   
     فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى