30 عـائـلــة تـنـتـظـر الربــط بالغـاز الطــبــيــعي في الدوسـن
يشتكي أصحاب السكنات الريفية ببلدية الدوسن غرب بسكرة، من تأخر ربط سكناتهم بالغاز الطبيعي، مطالبين السلطات المحلية بضرورة إدراجهم ضمن مشاريع التوسعة بسبب حاجتهم لذات الطاقة، و الحد من معاناتهم اليومية.
و بحسب بعضهم في اتصالهم بالنصر، فإن الغاز الطبيعي يتصدر قائمة النقائص على مستوى المنطقة، و أكدوا على أنهم  كانوا قد تلقوا وعودا من قبل لتزويدهم بهذه المادة الحيوية، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم معاناتهم الكبيرة خاصة في فصل الشتاء.
و أوضحوا بأن ما أثار حفيظتهم، هو استفادة سكان معظم أحياء المدينة من ذات الطاقة، و استثناء قرابة30 عائلة بالرغم من الشكاوى الموجهة لمختلف الجهات بغرض التدخل، و حل مشكلتهم.
الأمر الذي دفعهم مجددا إلى مطالبة جميع المسؤولين بتلبية مطلبهم، و رفع الغبن عنهم، خاصة و أن المنطقة تقع في جهة معزولة، و هو ما يصعب من عملية تزويدهم بقارورات غاز البوتان.
و أمام هذه المعاناة، طالبوا السلطات المحلية و المديرية الوصية بالتدخل العاجل، و التكفل الأمثل بمشكلتهم للحد من معاناة العائلات التي تجد مشقة كبيرة في التزود بالغاز، و الذي يزداد عليه الطلب عند التقلبات الجوية بسبب دخول المضاربين و الوسطاء الذين يفرضون منطقهم في مثل هذه المناسبات.
السلطات المحلية، أكدت على أنها راسلت المديرية الوصية لإدراج المنطقة مستقبلا ضمن المشاريع الخاصة ببرنامج توسيع، و تعميم هذه المادة تلبية لمطالب سكانها. 

  ع-بوسنة

الرجوع إلى الأعلى