500 اسـتفادة جـديدة من السكـن الريـفي لولايــة قالمـة
قال نائب ولاية قالمة بالمجلس الشعبي الوطني نزيه برمضان، بأن وزارة السكن قد أبدت موافقتها على دعم الولاية بحصة جديدة من السكن الريفي، تقدر بنحو 500 وحدة لتلبية مزيد من الطلبات قيد الانتظار على مستوى كل بلديات الولاية، و خاصة الريفية منها التي تعتمد على هذا البرنامج للقضاء على أزمة السكن المستفحلة منذ سنوات طويلة.  
و حققت ولاية قالمة نتائج جيدة في مجال البناء الريفي مقارنة بالبرامج السكنية الأخرى، و مازال سكان المنطقة يقدمون طلبات كثيرة للحصول على هذا النوع من السكن المدعوم من خزينة الدولة بنحو 70 مليون سنتيم.
و تمكنت عدة بلديات ريفية من تلبية طلبات كثيرة للمواطنين، في حين مازالت بلديات أخرى تنتظر مزيدا من البرامج لتخفيف الضغط المسجل على مكاتب السكن بالدوائر و البلديات.  
و أضاف النائب بأنه التقى بوزير السكن السبت الماضي، و قدم له عرضا مفصلا عن المشاكل التي يعاني منها قطاع السكن بقالمة، بينها تعثر برنامج عدل، و مشاكل المدينة الجديدة وادي المعيز التي تعاني من نقص الخدمات، و تردي وضعية الطرقات و الساحات العامة، و نقص الإنارة.
مؤكدا على أن الوزير قد وعده بتفقد وضعية قطاعه بقالمة قريبا، لاتخاذ الإجراءات العملية اللازمة لتحريك مشروع عدل المكون من 8 آلاف وحدة سكنية، موزعة على نحو 4 مواقع مازالت تعاني من مشاكل كبيرة حالت دون تقدم الأشغال، باستثناء موقع الجامعة الذي عرف بعض الانتعاش بداية السنة الجارية.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى